استشاري قلب يوضح أهمية وخطورة أجهزة التنفس الصناعي - بوابة الشروق
الخميس 28 مايو 2020 5:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

استشاري قلب يوضح أهمية وخطورة أجهزة التنفس الصناعي

صورة أشريفية
صورة أشريفية
هديل هلال
نشر فى : الثلاثاء 7 أبريل 2020 - 2:01 ص | آخر تحديث : الثلاثاء 7 أبريل 2020 - 2:01 ص

قال الدكتور هاني راجي، استشاري القلب، إن الأفراد يجب أن يحرصوا على تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19» بتطبيق العزل المنزلي والتباعد الجسدي، وتفادي الوصول إلى مرحلة الوضع على أجهزة التنفس الصناعي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «mbc مصر»، مساء الاثنين، أن الفرد تسوء حالته عند الإصابة بالتهاب رئوي؛ نتيجة لفيروس الإنفلونزا أو فيروس «كوفيد - 19»، مشيرًا إلى أن الأخير أسوأ بالنسبة لالتهابات الصدر.

وأوضح أن الفرد يدخل إلى العناية المركزة عند الإصابة بالاتهاب الرئوي؛ ليحصل على الأوكسجين والتنفس الصناعي، مشيرًا إلى أن التنفس الصناعي في هذه المرحلة يكون غير نافذ ويتم إعطاء الهواء عبر الضغط بمضخة داخل الصدر.

وأشار استشاري القلبإلى أن الأماكن التي يحدث بها تبادل الغاز «الحويصلات الهوائية» داخل الرئة تمتلئ بالدم والبلغم وآثار للالتهاب، ذاكرًا أن الأمر يتحول إلى متلازمة ضيق النفس الحادة.

وحذر من أن الأفراد الذين يصلون إلى هذه المرحلة لا يعودون إلى الحياة مرة أخرى بنسبة كبيرة، قائلًا إن نسبة الوفاة نتيجة الوصول إلى متلازمة ضيق التنفس الحادة تتراوح من 85% إلى 90%.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الاثنين، تسجيل 149 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19»؛ إضافة إلى 7 وفيات؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 1322 إصابة في مصر.

وأوضحت الوزارة أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد ارتفعت لتصبح 396 حالة، من ضمنهم 259 متعافيًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك