السياحة توقع شراكة مع شبكة «سي إن إن» للترويج مصر - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السياحة توقع شراكة مع شبكة «سي إن إن» للترويج مصر

صفية منير
نشر في: الثلاثاء 7 مايو 2019 - 11:44 م | آخر تحديث: الثلاثاء 7 مايو 2019 - 11:44 م

الحملة تستهدف 10 ملايين مشاهد

 

أطلقت وزارة السياحة حملة سياحية دولية بالشراكة مع شبكة (سي إن إن) العالمية للترويج للسياحة المصرية بشكل حديث ومعاصر من خلال مزيج مبتكر بين المنصات التليفزيونية والوسائط الرقمية ومواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة -خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن الشراكة مع الشبكة الإعلامية العالمية- إن سيتم تقديم حملات ترويجية تخاطب الشرائح المختلفة من السائحين.

جاء ذلك بحضور وزير الآثار الدكتور خالد العناني، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور زاهي حواس عالم المصريات.

وأوضحت المشاط أن الوزارة تعمل بشكل دؤوب من أجل التواجد بالمحافل الدولية بشكل مختلف لإظهار الصورة الحقيقية للسياحة المصرية بشكل مختلف؛ مشيرة إلى أن أصبحت هناك وسائل حديثة في الترويج.

وشددت على أن القيادة السياسية والحكومة وكافة الوزراء يقدمون كل الدعم من أجل أن تُرى مصر على الخريطة السياحية العالمية بشكل مختلف.

وأوضحت أنه من خلال الشراكة سيتم خلق محتوى جديد ومتطور باستخدام آليات الترويج الجديدة، مشيرة إلى أن حملة الوزارة الترويجية تعمل على 3 محاور رئيسية وهي الترويج لكل منطقة على حدا مثل أسوان والأقصر وشرم الشيخ ومرسى علم، وحملة People to People، والترويج للمتحف المصري الكبير المقرر افتتاحه العام المقبل 2020.

وأضافت الوزيرة أن هناك إمكانيات كبيرة يتمتع بها قطاع السياحة المصري، ولهذا أطلقنا هذه الشراكة مع CNN عبر منصاتها المتعددة؛ لتسليط الضوء على كل ما يمكن أن تقدمه مصر للعالم، ومن خلال هذه الشراكة نحن على ثقة أننا نقدم بلدنا لجمهور كبير ومتفاعل حول العالم، يبحث عن السفر إلى أماكن جديدة، ونحن نعمل على تقديم تاريخنا وحضاراتنا التي نتميز بها بأساليب وتقنيات ترويجية معاصرة وحديثة.

من جانبها، أعربت كاثي إيبال نائب الرئيس لخدمات CNN التجارية عن سعادتها لإقامة شراكة مبتكرة وطويلة مع دولة كبيرة مثل مصر".

ونوهت إلى أن هذه الشراكة الجديدة تأخذ عملنا في مجال العلامات التجارية مع وزارة السياحة المصرية إلى مستوى جديد، يستفيد من التأثير الإيجابي لمنصات CNN الكثيرة حول العالم، بالإضافة إلى محتواها والتقنيات الحديثة المستخدمة، وسنعمل جاهدين على إطلاع العالم على جمال مصر والهوية الثقافية لشعبها ونتطلع للعمل مع وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط وفريقها لتحقيق أكبر قدر من أهداف هذه الحملة.

يذكر أن وزارة السياحة تستهدف من إطلاق الشراكة الموسعة مع شبكة CNN العالمية تنفيذ حملة سياحية دولية تهدف إلى تقديم مصر بصورة معاصرة وأكثر حداثة من خلال مزيج مبتكر يجمع بين المنصات التليفزيونية، والوسائط الرقمية، ومواقع التواصل الاجتماعي.

وتتضمن هذه الشراكة الجديدة بين وزارة السياحة والذراع التجاري لشبكة CNN العالمية -التي تنطلق في مايو الجاري- خلق محتوى متميز يجذب المشاهدين والمتابعين للمنصات المتعددة لشبكة CNN حول العالم إلى مصر.

ويعد الهدف الأساسي من الحملة هو الاستمرار في دفع نمو قطاع السياحة المصري وتطويره، بالإضافة إلى إبراز وتسليط الضوء على ما تتمتع به مصر من تنوع في مقاصدها السياحية الكثيرة، إلى جانب دفء وحسن ضيافة شعبها.

وصممت هذه الحملة اتساقا مع رؤية وزيرة السياحة لتطوير القطاع وجعله أكثر استدامة، وزيادة أعداد السائحين الوافدين إلى مصر، وذلك تماشيًا مع برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة.

كما تستهدف هذه الحملة شرائح مختلفة من السائحين من الأسواق السياحية المختلفة منها أوروبا، وأمريكا الشمالية، وآسيا، وأفريقيا، والشرق الأوسط، وسوف تستفيد (الحملة) من الاهتمام الكبير بين الجمهور الواسع لشبكة CNN حول العالم والمهتم بالسياحة والذي يمثل 66٪ من جمهور شبكة CNN، والذي يسافر 50٪ منهم دوليًا كل عام.

ويعتبر الابتكار جزءًا رئيسيًا في هذه الشراكة وذلك من خلال الاستفادة بالإمكانيات التكنولوجية والرقمية الحديثة لشبكة CNN، ومن خلال تواجدها العالمي عبر مجموعة قنواتها التلفزيونية، بالإضافة إلى منصاتها الرقمية وحساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي لإطلاق حملة تستعرض المناطق السياحية المختلفة والجذابة في مصر، مع إلقاء الضوء على الثقافة المصرية وحياة الناس بها، وذلك من خلال إعلانات تلفزيونية، ودعاية محلية في الدول المختلفة، ومن خلال وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها، باستخدام تقنية Turner Launchpad للوصول إلى الجمهور المستهدف.

ومن أجل زيادة التفاعل مع متابعي CNN حول العالم، فإنه بالإضافة إلى استخدام المنصات الإعلانية لشبكة CNN، سيتم بث محتوى عن مصر على المنصات المختلفة، مثل صفحة CNN السياحية على المواقع الرقمية، وذلك باستخدام البيانات المباشرة للوصول إلى قطاعات عريض من المتابعين حول العالم خاصة المهتمين بالسفر منه.

وستواصل CNN التزامها المستمر في تغطية الحكايات المتنوعة حول الوجهات العالمية، ومنها مصر من خلال إعداد مجموعة من البرامج الجاذبة المقدمة على تلفزيون CNN ومنصات الشبكة الرقمية مثل Destination Egypt، والتي ستلقي الضوء على الأماكن الفريدة الموجودة في مصر بشكل معاصر، بالإضافة إلى برنامج #MyEgypt والذي يقدم مصر من خلال أعين السائحين الذين زاروا مصر واستمتعوا بها، وبرنامج Cairo POV الذي يتناول سياحة المغامرات وما يبحث عنه الشباب المسافر من معايشة لتجارب جديدة والتواصل مع البيئة المحلية التي يزورونها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك