فيديو.. القائم بأعمال رئيس حماية المستهلك: لا نرغب في إيقاف التجارة الإلكترونية - بوابة الشروق
الخميس 6 أغسطس 2020 8:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

فيديو.. القائم بأعمال رئيس حماية المستهلك: لا نرغب في إيقاف التجارة الإلكترونية

جهاز حماية المستهلك
جهاز حماية المستهلك
هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 7 يوليه 2020 - 2:11 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 7 يوليه 2020 - 2:11 ص

قال أحمد سمير، القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك، قانون حماية المستهلك رقم (181) لعام 2018، من أقوى قوانين العالم فيما يخص التجارة الإلكترونية، بشهادة الاتحاد الأوروبي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «من مصر»، المذاع عبر فضائية «CBC»، مساء أمس الاثنين، أن القانون خصص فصلًا كاملًا للتجارة الإلكترونية من أجل حماية المستهلك، مشيرًا إلى أنه يمنح المستهلك الحق في إعادة السلعة خلال 14 يومًا بدون إبداء خسائر.

ونصح المواطنين بالتعامل مع الجهات والمنصات الإلكترونية المعروفة، والتي لها كيان ووجود على الأرض، لافتًا إلى أن الجهاز لا يرغب في إيقاف التجارة الإلكترونية؛ لأنها تجارة واعدة بها نسبة زيادة مطردة في منطقة الشرق الأوسط.

ولفت إلى أن الجهاز به فريق لمتابعة واتخاذ الإجراءات القانونية حال وجود أي محاولة لخداع المستهلكين أو عدم تطبيق القانون، قائلًا إن الجهاز يجري محاولات بالشراء من الصفحات غير المعروفة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وذكر أن 80% من المستهلكين تسوقوا عبر الإنترنت، و20% منهم يفضل الدفع من البطاقات الإلكترونية، وفقًا لدراسة أجرتها مؤسسة «فيزا» في الدفع الإلكتروني، حول تأثير فيروس كورونا على المعاملات المالية في مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك