القائم بأعمال رئيس الرقابة المالية يعد بتطوير العمل الرقابي على الأنشطة المالية غير المصرفية - بوابة الشروق
الجمعة 7 أكتوبر 2022 4:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

القائم بأعمال رئيس الرقابة المالية يعد بتطوير العمل الرقابي على الأنشطة المالية غير المصرفية

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأحد 7 أغسطس 2022 - 5:11 م | آخر تحديث: الأحد 7 أغسطس 2022 - 5:12 م

تسلم الدكتور محمد فريد، اليوم الأحد، مهام عمله الجديد كقائم بأعمال رئيس هيئة الرقابة المالية، حيث عقد اجتماعا مع العاملين والموظفين بالهيئة في مختلف الإدارات والقطاعات.

وقال مصدر مسئول بهيئة الرقابة المالية -في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط- "إن الدكتور محمد فريد كان حريصا في أول يوم له بالهيئة على الالتقاء بالعاملين، والتأكيد على مواصلة تطوير العمل الرقابي في مختلف الأنشطة التي تخضع للهيئة، وفقا لأحدث النظم العالمية".

وأضاف أن الدكتور محمد فريد أكد، خلال لقائه بالعاملين والموظفين بالهيئة، حرصه على صقل مهارات وإمكانيات جميع العاملين الرقابية من خلال برامج التدريب المختلفة، موضحا أنه لديه خطة شاملة لتطوير العمل الرقابي داخل الهيئة بما ينعكس إيجابيا على الأنشطة المالية غير المصرفية.

كما أكد فريد حرصه على تنمية الأنشطة المالية غير المصرفية، والتي تضم العديد من المجالات والقطاعات الاقتصادية، سواء التأمين أو التمويل العقاري والاستهلاكي والتأجير التمويلي والتخصيم بجانب سوق المال، منوها بأن لديه طموحات كبيرة للعمل على زيادة مساهمة الأنشطة المالية غير المصرفية في النمو الاقتصادي والناتج المحلي الإجمالي.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد أصدر، في وقت سابق اليوم، قرار رقم 353 لسنة 2022 بتكليف الدكتور محمد فريد صالح بالقيام بأعمال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية لمدة عام، اعتبارا من 7 أغسطس 2022.. وكان الدكتور محمد فريد يشغل منصب رئيس البورصة المصرية منذ أغسطس 2017 وحتى أمس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك