لماذا تعد فترة العزل هي أفضل وقت للإقلاع عن التدخين؟ - بوابة الشروق
الأربعاء 3 يونيو 2020 9:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

لماذا تعد فترة العزل هي أفضل وقت للإقلاع عن التدخين؟

سارة النواوي
نشر فى : الأربعاء 8 أبريل 2020 - 11:30 ص | آخر تحديث : الأربعاء 8 أبريل 2020 - 11:30 ص

مع استمرار تفشي جائحة فيروس كورونا، تحذر جمعية الرئة الأمريكية المدخنين بصفتهم الأكثر عرضة للإصابة بأعراض الفيروس الحادة، ووجدت دراسة نشرتها مجلة "نيو إنجلاند جورنال أوف ميديسين" أن الأشخاص الذين يدخنون كانوا أكثر عرضة للإصابة بأعراض شديدة بالفيروس بمقدار 14 مرة مقارنة بأولئك الذين لا يدخنون.

وأوضح كيلي ويرتمان، المدير الأول للترويج للصحة في جمعية الرئة الأمريكية، لماذا قد يكون الوقت الحالي هو الأمثل للإقلاع عن التدخين، فيقول: "الفيروس هو مرض رئوي بالأساس ودخان السجائر يحتوي على آلاف المواد الكيميائية التي تثير الرئتين"، وذلك وفقا لما ذكرته "سي بي إس دنفر" الأمريكية.

ولذلك إذا كانت لديك ممرات هوائية ضعيفة بالفعل، كما في حالة المدخنين أو الذين يستخدمون "الفيب"، السجائر الإلكترونية، فإن الإصابة بالفيروس يعرضهم لخطر الإصابة بأعراض حادة للفيروس وقد تؤدي في كثير من الأحيان إلى الوفاة.

ويضيف أن الإقلاع عن التدخين في الوقت الحالي لن يحسن من صحتك العامة على الفور فحسب، بل قد يساعدك أيضًا على تجنب أعراض حادة للفيروس؛ ولذلك قد تكون فترة الحجر الصحي هي الوقت المثالي للقيام بذلك.

ويتابع ويرتمان: "حان وقت الإقلاع عن التدخين وبخاصة أن هناك الكثير من الخدمات والدعم الذي يساعدك في الإقلاع عنه، والأشخاص الماكثون في المنزل يمكنهم التدرب على ذلك بسهولة".

وفي السياق ذاته، تقول جمعية الرئة الأمريكية إن الابتعاد الاجتماعي والعمل من المنزل يمكنهما أن يوفرا أفضل فرصة للاسترخاء لبعض الوقت والتركيز على الإقلاع عن التدخين.

كما تقدم جمعية الرئة الأمريكية موارد مختلفة للمساعدة على الإقلاع، بما في ذلك الدعم عبر الإنترنت وبرنامج الإقلاع خطوة بخطوة من خلال خط كولورادو، وهي المبادرة التي أسستها الأميرة للا سلمى المغربية لمساعدة الشباب في الإقلاع عن التدخين، وكل ذلك موارد مهمة للأشخاص الذين يتطلعون إلى التخلي عن تلك العادة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك