على غرار «ماسبيرو زمان».. التلفزيون السعودي يطلق غدا قناة «ذكريات» - بوابة الشروق
الإثنين 25 مايو 2020 1:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

على غرار «ماسبيرو زمان».. التلفزيون السعودي يطلق غدا قناة «ذكريات»


نشر فى : الأربعاء 8 أبريل 2020 - 7:52 م | آخر تحديث : الأربعاء 8 أبريل 2020 - 8:14 م

على غرار قناة "ماسبيرو زمان" الذي اطلقها التلفزيون المصري لعرض أعمال التراث التي صنعت تاريخ ماسبيرو، قررت هيئة الإذاعة والتلفزيون، بالسعودية، اطلاق قناة "ذكريات" بدء من مساء غدا الخميس، لتحتفي بأعمال التراث بدء من أواخر السبعينات وحتى بداية الألفية، حيث تستعرض أجمل وأكثر البرامج والمسلسلات التي تربى عليها جيل الثمانينات والتسعينات الى بداية الألفية.

وحسب هيئة الإذاعة والتلفزيون بالسعودية، تعد قناة "ذكريات" إضاءة وفاء لزمن الوفاء، ولمحة امتنان لجيل صنع بدايات البث التلفزيوني السعودي والعربي، ومن خلاله وصلنا اليوم إلى ما نحن عليه من الثراء في المحتوى وفي الثقافة.

ومن أهم الأعمال التي ستعرض على شاشة "ذكريات" في إطلالتها الأولى برنامج المسابقات الشهير "حروف" الذي كان يقدمه المذيع الراحل ماجد الشبل، وكان يمتاز بتنوع الأسئلة الثقافية بالإضافة إلى برنامج بنك المعلومات، الذي حقق شهرة واسعة من خلال الكاريزما التي يتمتع بها مذيعه الراحل عمر الخطيب.

ومن الأعمال أيضًا "مسرح التلفزيون" الذي غنى على خشباته ألمع نجوم الفن والطرب في السعودية في ستينيات وسبعينيات وثمانينيات القرن الماضي، وكان أيقونة الفن، واكتشف الكثير من المواهب الشابة التي أصبحت فيما بعد نجومًا في الفن والمسرح، بالإضافة إلى برنامج رواد ومواهب والكاميرا الخفية بأنواعها وبساطتها، وبرنامج الحصن الشهير.

ومن المسلسلات عودة عصويد وأصابع الزمن، وخزنة، وسحور على مائدة أشعب وجحا الضاحك الباكي وخلك معي وعائلة أبو رويشد والعولمة والديرة نت وخلف خلاف وأبو حمدان في رمضان، وحمود ومحيميد، ومسلسل الأطفال الشهير بابا فرحان، وخارطة أم حمدان، وغيرها من الأعمال التي ارتبطت بذاكرة المشاهدين سنين طويلة، كما سيتم تحضير برامج مخصصة لشهر رمضان الكريم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك