«التعليم» بالنواب: نصف المعلمين تحت خط الفقر - بوابة الشروق
الأربعاء 5 أكتوبر 2022 7:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

«التعليم» بالنواب: نصف المعلمين تحت خط الفقر

كتب-هاني النقراشي
نشر في: الإثنين 8 مايو 2017 - 10:12 م | آخر تحديث: الإثنين 8 مايو 2017 - 10:12 م
قال رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب جمال شيحة، إنه لا أمل فى تطوير التعليم، حال عدم تحول المعلم إلى أعلى مستوى مادى، لافتًا إلى أن دور المعلم ليس فقط فى المناهج ولكن في ترسيخ قيم الأخلاق وبناء الوطن.

وأضاف شيحة، خلال فعاليات الجلسة العامة الثانية من مؤتمر «التعليم في مصر نحو حلول إبداعية» الذي تنظمه جامعة القاهرة ومؤسسة أخبار اليوم، والتي تعقد تحت عنوان «حلول واقعية لأهم مشكلات التعليم قبل الجامعي»، أن نصف المعلمين تحت خط الفقر، و2 مليون معلم يعيشون بالكاد، وأن 14% فقط هم من يعطون دروس خصوصية، مشددا على ضرورة أن يعتمد رئيس الوزراء، التعليم مشروعا قوميا ويضع له الموازنة التي تليق به.

وتساءل شيحة: «هل قررت مصر بالفعل أن يكون التعليم رقم واحد؟، هذه الجملة لا استطيع أن أقولها بيقين، بدليل أن الموازنة العامة للدولة تضمنت تخصيص مبلغ زهيد للتعليم وهو ما رفضته لجنة التعليم بمجلس النواب»، مطالبا بدعم التعليم وزيادة مخصصات البحث العلمي، والحصول على الاستحقاق الدستوري في هذا الشأن».

واختتم شيحه حديثه قائلاً: «إن كوريا الجنوبية تقدمت بعد أن أصبح التعليم بها رقم واحد، وكذلك روسيا عندما قال بوتين التعليم والتعليم ثم الصحة».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك