علي الدين هلال: اختلاف وجهات النظر داخل الحوار الوطني دليل على قوة المجتمع - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 10:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

علي الدين هلال: اختلاف وجهات النظر داخل الحوار الوطني دليل على قوة المجتمع

علي الدين هلال
علي الدين هلال
شيماء رزق
نشر في: الخميس 8 يونيو 2023 - 8:13 ص | آخر تحديث: الخميس 8 يونيو 2023 - 8:13 ص

قال الدكتور علي الدين هلال، أستاذ العلوم السياسية، ومقرر لجنة المحور السياسي بالحوار الوطني، إن خلاصة الحوار ستساهم في تشكيل الطريق إلى الجمهورية الجديدة.
وأكد خلال حواره ببرنامج «من مصر»، تقديم الإعلامي عمرو خليل، والمذاع على قناة «سي بي سي»، مساء الأربعاء، أن الجمهورية الجديدة تحتاج للتكاتف من كل القوى، لافتًا إلى أن الشكل المادي للجمهورية الجديدة ظهر، ولكن الجانب المعنوي لها مازال يتبلور.

وأشار إلى أن اختلاف وجهات النظر في جلسات الحوار الوطني، دليل على قوة المجتمع لأن كبت الآراء مبعث للانفجار، مؤكدًا أن الغالبية العظمى من المتحدثين في المحاور المختلفة خلال الجلسات أبدوا أرآئهم دون تجاوز وبكل أدب وفيما يعتقد أنه في الصالح العام للدولة.
ولفت إلى أن القواعد العامة للحوار نادت بأن كل المصريون مدعون للحوار فيما عدا كل من ساهم أو شارك في الإرهاب أو حرض على قتل المصريين، ومن تلطخت يداه بدماء المصريين، مؤكدًا أنه دون ذلك فمن حق الجميع المشاركة وإبداء وجهات نظرهم.
وأشار إلى أن الصورة العامة للجلسة الافتتاحية للحوار الوطني، عكست صورة محترمة لمصر، وأنها دولة يتسع صدرها لمختلف الآراء ولكل القوى السياسية وللمجتمع ككل.
ومنحت جائزة النيل في مجال العلوم الاجتماعية، إلى الدكتور علي الدين هلال أستاذ العلوم السياسية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك