«أطفال الكهف» في تايلاند: إنقاذ 6 منهم.. واستمرار محاولات إنقاذ البقية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 9:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«أطفال الكهف» في تايلاند: إنقاذ 6 منهم.. واستمرار محاولات إنقاذ البقية

إبراهيم سعيد
نشر في: الأحد 8 يوليه 2018 - 4:30 م | آخر تحديث: الأحد 8 يوليه 2018 - 10:02 م

كشفت تقارير صحفية بريطانية، أن المحاولة الأولي من عملية إنقاذ للأطفال المحاصرين في كهف مغمور بالمياه منذ أسبوعين، شمالي تايلاند، نجحت بالفعل وتم إخراج 6 أطفال منهم حتى الآن ونقلهم إلى المستشفى.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" العالمية، نقلا عن السلطات التايلاندية، ان عملية الإنقاذ لفريق كرة قدم مدرسي مكون من 12 صبيا ومدربهم، بعد تزايد المخاوف من زيادة منسوب المياه داخل الكهف بسبب هطل الأمطار المستمر.

وأشارت الصحيفة ان تاساثيب بونوتونج، مسؤول الصحة في فريق الإنقاذ، أكد  لـ"رويترز": "أخرجنا طفلين في البداية، وهما حاليا في المستشفى الميداني قرب الكهف، ثم قام الفريق بأخراج 4 آخرين"، لافتًا ان هناك 18 غواصا بينهم 13أجنبيا دخلوا ومعهم خمسة من أفراد القوات الخاصة بالبحرية التايلاندية لإخراج الأطفال.

وقال أحد المسؤولين في تايلاند، اليوم الأحد، إن فرق الإنقاذ استطاعت إخراج 6 من الصبية الـ 12 العالقين مع مدربهم داخل "كهف الموت"، بعد أن حاصرتهم مياه الأمطار في إقليم "تشيانج" لمدة أسبوعين، موضحًا ان الأطفال كانو يستكشفون معالم الكهف عندما محاصرتهم ومدربهم بسبب ارتفاع منسوب المياه في 23 يونيو.

ويقوم غواصو إنقاذ بتقديم مساعدات للفتية ومدربهم في ظل حالة الظلام الدامس داخل الكهف وبقائهم على صخرة مرتفعة عن المياه طوال أسبوعين، ويحاول المنقذون اقتياد الأطفال إلى خارج شبكة الكهوف المعقدة.

ويواصل غواصو الإغاثة منذ ذلك الحين إرسال الغذاء وأسطوانات الأوكسجين والمساعدات الطبية، بينما يعمل فريق دولي ضخم على وضع خطة لإنقاذهم من الكهف.

وتسابق فرق الإنقاذ المدنية والعسكرية الزمن لتحرير الأطفال ومدربهم وسط درجة عالية من الخطورة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك