الشعب الجمهوري يدفع برئيس الحزب حازم عمر للترشح في انتخابات الرئاسة - بوابة الشروق
الخميس 9 مايو 2024 3:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الشعب الجمهوري يدفع برئيس الحزب حازم عمر للترشح في انتخابات الرئاسة

علي كمال
نشر في: السبت 8 يوليه 2023 - 6:10 م | آخر تحديث: السبت 8 يوليه 2023 - 6:10 م
قال اللواء محمد صلاح أبو هميلة الأمين العام لحزب الشعب الجمهوري، إن الهيئة العليا لحزب الشعب الجمهوري انتهت من انعقادها، اليوم السبت، وتوافقت فيما بينها بشأن مرشح الحزب الرئاسي.

وأكد أبوهميلة، أنه بعد الاطلاع على الدستور والقانون رقم 73 لسنة 1956 بتنظيم مباشرة الحقوق السياسية، وعلى القانون رقم 174 لسنة 2005 بتنظيم الانتخابات الرئاسية، والقانون رقم 40 لسنة 1977 بنظام الأحزاب السياسية واللائحة الداخلية للحزب.

وقررت الهيئة العليا، اعتماد محضر الأمانة العامة المؤرخ في الخامس من يوليو من عام 2023 بنتيجة فرز الأصوات للاقتراع السري لقيادات الحزب التنظيمية والبرلمانية بأغلبية الأصوات التي وافقت على الدفع بمرشح رئاسي من الحزب للمنافسة على منصب رئيس الجمهورية في الانتخابات الرئاسية التعددية الخامسة للجمهورية، وتفويض الهيئة العليا في اختيار المرشح.

وأشار أبوهميلة، إلى تكليف حازم محمد سليمان عمر، رئيس الحزب ورئيس لجنة الشئون الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ، بالترشح لمنصب رئيس الجمهورية في الانتخابات الرئاسية التعددية الخامسة للجمهورية، مرشحا حصريا عن حزب الشعب الجمهوري ومستوفيا للشروط الواردة بالمواد 141، 142 بالفرع الأول من الفصل الثاني من الدستور.

وتابع: "تشكل أمانة خاصة مؤقتة تختص بالمتابعة والإشراف على الشؤون التنظيمية والمالية والإدارية وشئون الدعاية والتغطية الصحفية والإعلامية للحملة الانتخابية الرئاسية لمرشح الحزب الرئاسي".

واستكمل: "إخطار لجنة الأحزاب السياسية بما انتهت إليه الهيئة العليا من قرارات في انعقادها اليوم السبت".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك