لويس سواريز يفوز بجائزة أفضل لاعب بالدوري البرازيلي - بوابة الشروق
الأحد 3 مارس 2024 4:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لويس سواريز يفوز بجائزة أفضل لاعب بالدوري البرازيلي

د ب أ
نشر في: الجمعة 8 ديسمبر 2023 - 11:32 ص | آخر تحديث: الجمعة 8 ديسمبر 2023 - 11:32 ص

فاز المهاجم الأوروجوياني المخضرم لويس سواريز، أمس الخميس، بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب ببطولة الدوري البرازيلي لكرة القدم، للموسم المنصرم.

وسجل سواريز /37 عاما/، 17 هدفا بالدوري البرازيلي مع فريق جريميو، الذي أنهى مشواره بالمسابقة في المركز الثاني، خلف بالميراس، الذي توج باللقب.

وزامل سواريز الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي في فريق برشلونة الإسباني لعدة مواسم، ولعب في صفوف ليفربول الإنجليزي وأياكس أمستردام الهولندي.

وأحرز سواريز هدفين في المباراة التي فاز بها جريميو المثير 3 / 2 على فلومينينسي بملعب (ماراكانا) الشهير في مدينة ريو دي جانيرو، ضمن المرحلة الأخيرة للمسابقة.

وفاز باولينيو، مهاجم فريق أتلتيكو مينيرو، بجائزة هداف المسابقة، بعدما سجل 20 هدفا الموسم المنقضي.

ولطالما ردد سواريز أنه يخشى عدم تمكنه من إنهاء الموسم في البرازيل بسبب معاناته من آلام شديدة في الركبة، بالإضافة لمتاعب الرحلات الجوية الطويلة، لكن مجموعة مختارة من الصحفيين صوتوا له للفوز بجائزة الكرة الذهبية.

وشارك سواريز في 53 مباراة مع جريميو بمختلف المسابقات وسجل خلالها 26 هدفا هذا الموسم.

وقال، وقد قفزة الدموع إلى عينيه، بعد تسلمه الجائزة من دييجو لوجانو، زميله السابق في منتخب أوروجواي: "عمري 37 عاما تقريبا، وهذا هو العام الذي لعبت فيه أكبر عدد من المباريات في مسيرتي الرياضية. وكان أيضا العام الذي كنت فيه بعيدا عن عائلتي في أغلب الأحيان. هذه الجائزة ملكا لكم".

لكنه لم يرد عندما سئل عن مستقبله، لكنه قال إنه لن يتذكر مشجعي جريميو فحسب، بل سيتذكر أيضا جماهير الأندية الأخرى التي احترمته كمنافس.

وأشار سواريز: "من الصعب أن ترى جماهير المنافس هنا تصفق لك عندما تلعب... هذا ما حدث لي في بعض الملاعب. هذا هو كل ما يتعلق بعقل اللاعب، لا يهم كم عمره. يجب أن تكون لديك العقلية والالتزام لتتمكن من اللعب وأن تفعل ما تريد".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك