طلاب الثانوية العامة يتداولون جدولا للامتحانات التجريبية.. والتعليم: غير صحيح - بوابة الشروق
الثلاثاء 19 يناير 2021 5:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

طلاب الثانوية العامة يتداولون جدولا للامتحانات التجريبية.. والتعليم: غير صحيح

نيفين أشرف:
نشر في: السبت 9 يناير 2021 - 1:27 م | آخر تحديث: السبت 9 يناير 2021 - 1:27 م

تداولت صفحات طلاب الثانوية العامة عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، جدولا، ادعوا أنه للامتحانات التجريبية التي ستجريها وزارة التربية والتعليم لطلاب الثانوية العامة، إلا أن مصدر بوزارة التربية والتعليم أكد لـ"الشروق"، أن هذا الجدول المتداول "غير صحيح".

وأضاف المصدر أنه لم يتحدد حتى الآن الموعد النهائي لعقد الامتحانات التجريبية للثانوية العامة، والمقرر لها أن تعقد في الفصل الدراسي الثاني بعد انتهاء إجازة نصف العام 20 فبراير المقبل، وأن الوزارة في انتظار تحديد الوضع الصحي خلال الفترة المقبلة قبل الإعلان عن جدول الامتحانات التجريبية والإعلان هل سيتم إجراؤها في المنزل أو المدرسة.

وأشار المصدر إلى أن الهدف من هذا الامتحان التجريبي هو تدريب الطلاب على نوعية الأسئلة الجديدة، لأن العام الحالي هو الأول في تطبيق الامتحان الإلكتروني على طلاب الثانوية العامة، وسيكون الامتحان التجريبي بمثابة نموذجا مطابقا من الامتحان الأساسي الذي سيؤديه الطلاب نهاية العام، لافتا إلى أن الأسئلة ستقيس الفهم وتحقيق نواتج التعلم فيما درسه الطلاب، وسيؤدي الطلاب الامتحانات سواء التجريبية أو في نهاية العام بنظام الكتاب المفتوح (الأوبن بوك).

من جانب آخر، أعلنت المدارس الثانوية فتح موقع الوزارة لبدء طلاب الثانوية العامة تسجيل الاستمارة الإلكترونية لدخول الامتحانات، لمراجعة بيانات الطالب وتخصصه (علمي وأدبي) والشعبة (علوم أو رياضيات) واللغة الأجنبية الثانية، وناشدت المدارس الطلاب بضرورة طباعة الاستمارة عقب تسجيل البيانات والاحتفاظ بها لحين طلبها في المدرسة.

وأضافت المدارس أنه في حالة اكتشاف الطالب أي خطأ في البيانات الخاصة به، عليه التوجه إلى مدرسته لتعديل الخطأ قبل تسجيل البيانات إلكترونيا وطبع الاستمارة.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم عن جداول الأسبوع الثالث عشر لقناة مدرستنا من الصف الرابع الابتدائي حتى الثالث الاعدادي في الفترة من الأحد 10 يناير حتى السبت 16 يناير، وأكدت على نجاح تجربة الأونلاين لاستكمال مناهج الفصل الدراسي الأول سواء عبر القنوات التعليمية أو المنصات التي أطلقتها الوزارة، لافتة إلى أنه سيتم تحديد موقف الامتحانات عقب 20 فبراير وتقييم الوضع الصحي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك