محافظ الجيزة: الانتهاء من حصر المقاهي والكافتيريات المخالفة خلال أسبوع - بوابة الشروق
الأربعاء 15 مايو 2024 9:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الجيزة: الانتهاء من حصر المقاهي والكافتيريات المخالفة خلال أسبوع

محافظ الجيزة: الانتهاء من حصر المقاهى والكافتيريات المخالفة خلال أسبوع
محافظ الجيزة: الانتهاء من حصر المقاهى والكافتيريات المخالفة خلال أسبوع
كتب: مجدي أبو الفتوح
نشر في: الخميس 9 فبراير 2017 - 1:47 م | آخر تحديث: الخميس 9 فبراير 2017 - 1:47 م

قال اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، إنه كلف رؤساء الأحياء بحصر كافة الكافتيريات والمقاهي والمطاعم السياحية وتحديد الحاصل منها على تراخيص وتعمل دون الحصول ترخيص، وذلك خلال أسبوع.

وأضاف محافظ الجيزة، خلال لقاءه بالصحفيين، أمس الأربعاء، بمقر المحافظة، أنه سيتم التفعيل الفورى للقانون الجديد بتغليظ العقوبة على أصحاب الكافيهات والكافتيريات والمقاهي المخالفة، الذين يقومون بفض الشمع رغم صدور قرار بغلق المنشأة، موضحًا أن القانون نص على أن العقوبة الحبس لمدة تصل إلى 6 أشهر وغرامة مالية بحد أدنى 5 آلاف وحد أقصى 10 آلاف جنيه، وتضاعف العقوبة في حالة تكرار المخالفة.

وأشار المحافظ إلى أنه كلف رؤساء الأحياء بتكثيف الحملات بمشاركة جميع الجهات على الكافيهات والكافتيريات وتطبيق القانون والقرارات بكل حسم، لافتًا إلى أن الحملات لا تقتصر على فترة بعينها وإنما يتم توجيهها بصورة دورية، بالتعاون مع الجهات الأمنية ومديريات الطب البيطري والصحة والبيئة، ومسئولي مرفق الكهرباء والمياه.

وأضاف المحافظ، أن "الحملات لا تقتصر فقط على ما إذا كانت هذه المنشآت تعمل بدون ترخيص، ولكن رصد كافة المخالفات سواء ما يتعلق بالتراخيص أو الاشتراطات الصحية أو البيئية أو السياحة أو مخالفات تخص الكهرباء أو المياه أو غيرها".

وقال إن أجهزة المحافظة بدأت حملاتها ضد المخالفين صباح الأحد الماضي، ضمن سلسلة من الحملات تم الإعداد لها بداية السبت الماضي، مضيفا: "يتم التركيز على أحياء العجوزة والدقي وجنوب الجيزة والعمرانية والهرم، ومراجعة تراخيص المنشآت والتنسيق مع وزارة السياحة لمعرفة المنشآت الصادر لها ترخيص سياحي من عدمه، ويتم إصدار قرار الغلق من الجهة المختصة".

كما أوضح أنه شدد على رؤساء الأحياء خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، أمس، بأنه لن يتهاون ولن يسمح بمخالفة القانون وتوقيع الإجراءات الرادعة حيال أي منشأة مخالفة.

وكثفت محافظة الجيزة خلال الأيام الماضية، حملاتها على الكافيهات والكافتيريات وغلق غير المرخص منها من خلال مراجعة كافة المستندات مع الجهات المختصة، وأسفرت الحملات عن غلق أكثر من 30 كافيه بأحياء الدقي والعجوزة والهرم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك