إفريقية النواب: رئاسة مصر للاتحاد تأتي تتويجا لجهودها بقيادة السيسي - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 6:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إفريقية النواب: رئاسة مصر للاتحاد تأتي تتويجا لجهودها بقيادة السيسي

نور رشوان
نشر في: السبت 9 فبراير 2019 - 7:43 م | آخر تحديث: السبت 9 فبراير 2019 - 7:43 م

قال النائب طارق رضوان، رئيس لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب، «رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي تأتي تتويجًا لجهودها بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الخاصة بتعزيز العلاقات بين مصر ودول القارة».
وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، الذي يعرض على فضائية «DMC»، مساء السبت، أن «القمة الإفريقية تنعقد هذا العام تحت شعار "اللاجئون والعائدون والنازحون داخليًا: نحو حلول دائمة للنزوح القسري في إفريقيا، وهو عنوان يناسب رؤية ومصر واهتمامها بملف الهجرة غير الشرعية».
وأوضح أن «مصر تهتم بملف اللاجئين؛ نظرًا لاستضافتها لأكثر من 7 مليون لاجئ على أراضيها، بالإضافة إلى معاناتها من مشكلة الهجرة غير الشرعية»، مشيرًا إلى ما وصفه بالنزوح الجماعي لشباب القارة تجاه الشمال، واستخدام مصر كدولة معبر للهجرة إلى أوروبا.
وأرجع مشكلة النزوح في إفريقيا إلى العديد من المشكلات التي تواجهها القارة، وعلى رأسها الحروب الأهلية، والإرهاب، وضعف النمو الاقتصادي، متوقعًا أن تعمل مصر خلال فترة رئاستها للاتحاد الإفريقي على وضع حلول لكل هذه المشكلات.
وتتسلم مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي، لمدة عام، وذلك خلال الجلسة الافتتاحية للقمة الإفريقية، والتي ستعقد، غدًا الأحد، في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحت عنوان: «اللاجئون والعائدون والنازحون داخليًا: نحو حلول دائمة للنزوح القسري في إفريقيا».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك