السكة الحديد تكشف أسباب تأخيرات القطارات.. وتعتذر للركاب - بوابة الشروق
الجمعة 18 يونيو 2021 9:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تقدمت للحصول على لقاح كورونا أو حصلت عليه بالفعل؟

السكة الحديد تكشف أسباب تأخيرات القطارات.. وتعتذر للركاب

أحمد سعداوي
نشر في: الأحد 9 مايو 2021 - 3:23 م | آخر تحديث: الأحد 9 مايو 2021 - 3:23 م

قدمت الهيئة القومية لسكك حديد مصر اعتذارا للركاب بسبب تأخر القطارات على الخطوط الرئيسية الثلاثة، وأرجعت ذلك إلى أسباب عدة.

وقالت الهيئة في بيان، إن ما تنفذه من مشروعات تطوير لمنظومة الإشارات وتجديدات السكة على خطوط القاهرة / الإسكندرية، والقاهرة / أسوان، وبنها / الزقازيق / الاسماعيلية / بورسعيد، لزيادة معدلات السلامة والأمان والمخطط الانتهاء منها بنهاية العام الجاري، سببا في تأخيرات القطارات.

وأوضحت الهيئة أن ارتفاع درجة الحرارة خلال فصل الصيف والذي بدأ بموجات شديدة الحرارة تؤثر على سلامة القضبان وهو ما يتطلب تخفيض سرعة مسير القطارات على الخطوط المختلفة لضمان سلامة مسير القطارات.

وتابعت: من المتوقع أن يشعر المواطن بتحسن الخدمة بالتزامن مع تقليل التهديات والتأخيرات بشكل ملحوظ بانكسار الموجة الحارة وتحسن الظروف الجوية اعتباراً من بداية شهر سبتمبر 2021 ومع توالي دخول مناطق وأبراج الإشارات في الخدمة بعد الانتهاء من تطويرها على الخطوط الثلاثة تباعاً.

وتهيب وزارة النقل السادة المواطنين مراعاة هذه الظروف الخارجة عن إرادتها والإجراءات التى يلزم لوزارة النقل اتخاذها بشان تجديد السكة وتحديث نظم الاشارات على الخطوط لزيادة معدلات السلامة والامان على الخطوط.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك