اتفاقية تعاون بين جامعة القاهرة ومؤسسة مجدي يعقوب لتبادل الخبرات والتدريب - بوابة الشروق
الأحد 2 يونيو 2024 5:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اتفاقية تعاون بين جامعة القاهرة ومؤسسة مجدي يعقوب لتبادل الخبرات والتدريب

اتفاقية تعاون بين جامعة القاهرة ومؤسسة مجدي يعقوب لتبادل الخبرات والتدريب
اتفاقية تعاون بين جامعة القاهرة ومؤسسة مجدي يعقوب لتبادل الخبرات والتدريب
كتب - هاني النقراشي
نشر في: الخميس 9 يوليه 2015 - 12:26 م | آخر تحديث: الخميس 9 يوليه 2015 - 12:26 م

الاتفاقية تتضمن ترشيح 4 متدربين سنويا في تخصص القلب والأوعية الدموية لفترة تدريب 6 أشهر

رئيس جامعة القاهرة يصدر قرارا ينص على أن تعامل المؤسسة معاملة وحدات جامعة القاهرة ومستشفياتها

وقعت كلية طب قصر العيني بجامعة القاهرة مذكرة تفاهم، اليوم الخميس، مع مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب بأسوان، لتدريب أجيال من الأطباء والممرضين والفنيين وإعداد برنامج زمالة يهدف إلى تعزيز المهارات وقدرات البحث عند المتدربين من الأطباء.

ووقع مذكرة التفاهم الدكتور فتحي خضير، عميد كلية طب قصر العيني، ممثلا عن جامعة القاهرة، والدكتور مجدي يعقوب رئيس مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب، بحضور الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة.

وتتضمن المذكرة، التى اعتمدها رئيس جامعة القاهرة، قيام كلية طب قصر العيني بترشيح المتدربين سنويًا بحد أقصى أربعة في كلا من التخصصات ذات الصلة بالطب وجراحة القلب والأوعية الدموية وتكون فترة التدريب 6 أشهر، على أن يكون المتدرب قد أنهى فترة النيابة كطبيب مقيم أو أنهى درجة الماجستير أو مايعادلها، ويتم الاختيار النهائي للمتدربين بعد اجتياز مقابلة شخصية مع لجنة برئاسة الدكتور مجدي يعقوب، وبعضوية ممثلين عن كلية طب قصر العيني.

واعتبرت مذكرة التفاهم فترة الزمالة جزءًا لا يتجزأ من التعليم المستمر للمتدرب، ويمكن أن تكون فترة التدريب جزءًا من استكمال حصول المتدرب على درجة الدكتوراه حتى الانتهاء من الرسالة.

كان الدكتور جابر نصار، رئيس الجامعة، استقبل جراح القلب العالمى الدكتور مجدي يعقوب بمكتبه بحضور عميد كلية طب قصر العينى، حيت بحث معه أوجه التعاون بين جامعة القاهرة ومؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب بأسوان، في مجالات تبادل الزيارات العلمية وتبادل الخبرات وإجراء الأبحاث المشتركة في مجال أمراض القلب من خلال تعاون مشترك بين كلية طب قصر العينى والمؤسسة.

وأشاد نصار، في بيان، بالدور الوطنى الرائد الذي يقوم به مركز ومؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب بأسوان في علاج وأبحاث أمراض القلب وبخاصة مرضى القلب من الأطفال بالمجان.

في سياق متصل، أصدر الدكتور جابر نصار قرارًا في ضوء البروتوكول الموقع بين كلية الطب بجامعة القاهرة ومؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب، ينص على أن تعامل مؤسسة مجدي يعقوب معاملة وحدات جامعة القاهرة ومستشفياتها، من حيث تبادل الزيارات العلمية والخبرات وإجراء الأبحاث لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، مع عدم خضوع هذا التبادل لقيود الإنتدابات أو الإعارات أو المهمات العلمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك