وزير الشباب: الإعلام الرياضي أحد ركائز نجاح افتتاح كأس الأمم الإفريقية - بوابة الشروق
الأحد 21 يوليه 2019 1:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

من الذي سيحسم لقب الدوري المصري؟

وزير الشباب: الإعلام الرياضي أحد ركائز نجاح افتتاح كأس الأمم الإفريقية

ليلى عبدالباسط:
نشر فى : الثلاثاء 9 يوليه 2019 - 3:51 م | آخر تحديث : الثلاثاء 9 يوليه 2019 - 3:53 م

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن رابطة النقاد الرياضيين ومجلسها الموقر أبدت نشاطا وفكرا وعمل ومشاريع وابتكار، مشيدا هذا المجهود الملحوظ.

وأضاف خلال الملتقى العاشر للإعلاميات الرياضات العربيات بالقاهرة الذي عقد بنقابة الصحفيين اليوم الثلاثاء، "هناك شراكة بين الوزارة وبين المجال الاعلامي والصحفي لاسيما مجال النقاد"، متمنيا استمرار التعاون من أجل خدمة البلد والرياضة المصرية. 

وأشار إلى أن مصر رئيسا وحكومة وشعبا يهتمون بالمرأة مما ينعكس على الاهتمام بالاعلاميات والصحفيات الرياضيات، مؤكدا أن العلم والمعرفة وارتباطهما بالواقع يودي للتقدم، خاصة في ظل التغير السريع في وسائل الإعلام والصحافة، لافتا إلى أن تطور الإعلام الرياضي أحد أهم ركائز النجاح في افتتاح بطولة كأس الأمم الإفريقية. 

من جهته، قال ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، مر 15 عاما على الملتقى السابق منذ 2004 وسعدت بالعمل على هذا الملتقى، ولمست في برنامج الملتقى اتجاه قوي للغاية للتعلم واللحاق بالعصر. 

وأعرب رشوان خلال كلمته، عن تمنيه ألا يكون الحدث سنويا وأن يتفرع منه ورش عمل وندوات أخرى للصحفيات والإعلاميات، مؤكدا أن النقابة ستقدم كافة الدعم لمثل هذه الأنشطة.

من جانبه، وجه محمد جميل عبدالقادر، رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية، وجهود وزارة الشباب والرياضة ونقابة الصخفيين لنجاح الملتقى. 

وفي سياق متصل، قال حسن خلف الله، رئيس رابطة النقاد الرياضيين، "قمنا بعمل دؤوب في الملتقي، ولا نفصل بين الإعلاميين والإعلاميات في الوطن العربي، واستعنا بمجموعة متميزة بالمحاضرين والمحاضرات".

وأكد أن الاتحاد لكافة العرب دون استثناء ومنفتح على الجميع بكل حيادية وموضوعية. 

من جهته، قال عصام عبدالمنعم، رئيس اتحاد الكرة الأسبق، نريد توحيد اللغة الصحفية وتوحيد المفاهيم والمصطلحات بالصحافة الرياضية. 

وحضر من مجلس نقابة الصحفيين هشام يونس، أمين صندوق النقابة، وخالد ميري، وكيل المجلس، واعضاء المجلس محمد سعد عبدالحفيظ ومحمود كامل وحسين الزناتي ومحمد يحيى وعمرو بدر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك