الجيزة: لجنة لمتابعة انتخابات الشيوخ.. وحملات لتوعية المواطنين بالمشاركة - بوابة الشروق
الأحد 20 سبتمبر 2020 9:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

الجيزة: لجنة لمتابعة انتخابات الشيوخ.. وحملات لتوعية المواطنين بالمشاركة

اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
الجيزة - أ ش أ:
نشر في: الأحد 9 أغسطس 2020 - 1:14 م | آخر تحديث: الأحد 9 أغسطس 2020 - 1:14 م

قرر أحمد راشد محافظ الجيزة، تشكيل لجنة عليا بالمحافظة لمتابعة انتخابات مجلس الشيوخ المقرر إجراؤها يومي 11 و12 أغسطس الجاري لضمان توفير الأجواء المناسبة للمواطنين للإدلاء بأصواتهم في سهولة، لافتا إلى أنه تم نشر عدد من وسائل التوعية للمواطنين لحثهم على المشاركة في الانتخابات، لاستكمال مسيرة التنمية التي تحققت على أرض مصر.

وأكد المحافظ أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية أثناء العملية الانتخابية حيث تم توفير عدد كاف من المقاعد بالمدارس مع تحديد أماكن محددة لوقوف المواطنين على مسافات متباعدة، بالإضافة إلى إلزام المواطنين بارتداء الكمامات أثناء الإدلاء بأصواتهم ووجود وسائل التعقيم والتطهير بمدخل المقار الانتخابية.

وقال راشد إنه تم توجيه الأحياء والمراكز والمدن والمديريات المختصة بتكثيف مجهودها استعدادا للانتخابات حيث تم مراجعة أعمال الصيانة البسيطة بالمدارس التي تم اختيارها كمراكز انتخابية والتأكد من صلاحية الأبواب الخارجية ودورات المياه والإنارة وتوافر حجرة محكمة لتأمين صناديق الاقتراع وحجرة لمبيت قوات التأمين وتوافر طفايات الحريق وكشاف طواريء.

وشدد المحافظ على توفير أماكن انتظار للمواطنين وكبار السن وعمل مظلات ومراجعة وسائل الإطفاء والإنارة الداخلية باللجان العامة والمراكز الانتخابية وتوفير مصدر احتياطي للتيار الكهربائي.

يذكر أن عدد الناخبين بمحافظ الجيزة يبلغ 5 ملايين و689 ألفا و401 ناخب، موزعين على 1046 لجنة فرعية داخل 536 مركزا انتخابيا بالمدارس ومراكز الشباب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك