فيديو.. مسؤول بالصحة: توافر لقاح كورونا خلال أسابيع.. وجميع المصريين سيحصلون عليه - بوابة الشروق
السبت 19 سبتمبر 2020 1:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

فيديو.. مسؤول بالصحة: توافر لقاح كورونا خلال أسابيع.. وجميع المصريين سيحصلون عليه

هديل هلال
نشر في: الأحد 9 أغسطس 2020 - 8:39 م | آخر تحديث: الأحد 9 أغسطس 2020 - 8:39 م

حسني: أي مريض يتوفى بكورونا بالنسبة لي فشل حتى لو كانت النسبة 1%

قال الدكتور حسام حسني، رئيس مكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان، إن عملية الوصول إلى لقاح لفيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19» سيتم خلال أسابيع، مؤكدًا أن المصريين بجميع طوائفهم سيحصلون عليه حال توافره.

وأضاف «حسني» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أنه توقع أن صناعة الدواء ستكون أسرع من خطوات اللقاح، لافتًا إلى إجراء أكثر من 17 تجربة سريرية على اللقاحات.

وأوضح أن أربعة من هذه التجارب وصلت إلى مرحلة التجربة على البشر، متابعًا أن دول العالم ستصل إلى لقاح في نفس الوقت، ولكنها ستتسابق بين بعضها في تصنيعه.

وذكر رئيس اللجنة العليم لمكافحة كورونا بالصحة أن اللقاح يمنع الإصابة من الفيروس ويقلل حدة الأعراض، موضحًا أن «اللقاح هو الواقي والدواء هو الشافي»، حسب وصفه.

وعن ارتفاع وفيات «كوفيد - 19» بمصر، أشار إلى أن نسبة الوفيات يتم حسابها بنسبة عدد السكان الكلي، معقبًا: «أي مريض يتوفى بالفيروس بالنسبة لي فشل حتى لو كانت النسبة 1% فهي وحشة».

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، عن تسجيل 167 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 95 ألفًا و314 في البلاد. وأشارت الوزارة إلى تسجيل 21 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لافتة إلى ارتفاع عدد حالات الشفاء؛ ليصبح 51 ألفًا و672 متعافيًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك