وزير السياحة: تصنيف مصر في بعض الدول لا يسمح بتسيير الرحلات إليها - بوابة الشروق
الجمعة 22 أكتوبر 2021 3:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مقترح التبرع بالأعضاء بعد الوفاة؟

وزير السياحة: تصنيف مصر في بعض الدول لا يسمح بتسيير الرحلات إليها

خالد العناني، وزير السياحة
خالد العناني، وزير السياحة
هديل هلال
نشر في: الإثنين 9 أغسطس 2021 - 8:42 م | آخر تحديث: الإثنين 9 أغسطس 2021 - 8:42 م
قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والأثار، إن الوزارة تستهدف السائحين من دول أوروبا الغربية، منوهًا إلى أن تصنيف مصر في بعض الدول لا يسمح لمنظمي الرحلات بتسيير الرحلات إلى مصر.

وأضاف العناني، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي يقدمه الإعلامي محمد شردي عبر فضائية «الحياة»، مساء الاثنين، أن وزارتي الخارجية والصحة تبذلان مجهودًا؛ لإعادة نظر تلك الدول في تصنيف مصر ومنتجعاتها السياحية، مؤكدًا أن شرم الشيخ آمنة من إصابات فيروس كورونا.

وذكر أن شرم الشيخ ومرسى علم والغردقة والساحل الشمالي أكثر أمنًا في ظروف كورونا من أي عاصمة كبرى في العالم؛ لأن الأماكن داخلها مكشوفة، معربًا عن تفاؤله بعودة السياحة بعد عام ونصف من المعاناة الشديدة.

وعن السياحة البيئية، أشار وزير الآثار إلى تواصله مع الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، بشأن الفنادق البيئية التي تنفذها الوزارتان بسانت كاترين ضمن حملة «إيكو توريزم»، لافتًا إلى أنها سياحة المستقبل.

ولفت إلى أن السياحة البيئية تستهدف السائحين ذات نوعية أعلى إنفاقًا، قائلًا إن معدل إنفاق الشخص داخل اليخت الواحد بدول أوروبا يعادل إنفاق 30 سائحًا عاديًا، وهو ما دفع الدولة للاهتمام بسياحة اليخوت، خلال الفترة الأخيرة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك