وزير البترول: مشروعات جديدة لزيادة الرصيد الاستراتيجي من البوتاجاز - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير البترول: مشروعات جديدة لزيادة الرصيد الاستراتيجي من البوتاجاز

أ ش أ
نشر في: الأربعاء 10 يناير 2018 - 1:11 م | آخر تحديث: الأربعاء 10 يناير 2018 - 1:13 م

 أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن قطاع البترول ينفذ حزمة من الإجراءات لزيادة الرصيد الاستراتيجي من البوتاجاز من خلال عدد من المشروعات الجديدة.

وأوضح الوزير - خلال اجتماع الجمعية العمومية لشركة الغازات البترولية "بتروجاس" لاعتماد الموازنة التخطيطية للعام المالي 2018 -2019، وفقا لبيان الوزارة اليوم الأربعاء - أن تلك المشروعات تتضمن إنشاء صهاريج جديدة والخطوط المرتبطة بها، وإضافة وحدات إنتاج البوتاجاز إلى معامل التكرير لزيادة الإنتاج المحلي، ومد خطوط أنابيب جديدة لربط السعات التخزينية للبوتاجاز بخطوط الشبكة القومية لتوزيع وتداول المنتجات البترولية.

وأكد الملا أن ما شهدته مصر من استقرار في سوق تداول المنتجات البترولية، وخاصة منتج البوتاجاز، يعد أحد المؤشرات المهمة على نجاح ما تم اتخاذه من إجراءات وما يتم تنفيذه من مشروعات لزيادة السعات التخزينية للبوتاجاز.

وأشار إلى أن زيادة معدلات توصيل الغاز الطبيعي للوحدات السكنية أحد الحلول الرئيسية التي يتم تنفيذها بالتوازي مع مشروعات تأمين الإمدادات لترشيد استهلاك البوتاجاز وتخفيف العبء عن كاهل الموازنة العامة للدولة.

من جانبه، أوضح المهندس عادل الشويخ رئيس (بتروجاس) أن موازنة الشركة التخطيطية للعام المالي 2018 - 2019 تستهدف تعبئة كمية قدرها نحو 9ر3 مليون طن بوتاجاز تعادل 312 مليون أسطوانة مكافىء لتلبية احتياجات السوق المحلية.

وأشار إلى أن استثمارات الشركة تستهدف الحفاظ على الأصول الإنتاجية وتطويرها ورفع كفاءتها من خلال عدد من المشروعات المتعلقة بتأمين وتعبئة الأسطوانات، وكذلك إصلاحها وإعادة تأهيلها إلى جانب مشروعات رفع كفاءة منظومة السلامة والصحة المهنية، وهو ما يمكنها من الحفاظ على معدلات النجاح التي حققتها خلال السنوات الماضية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك