رئيس جامعة الفيوم يشهد الملتقى الثامن للتوظيف والتدريب والمنتدى الأول للخريجين بكلية السياحة والفنادق - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جامعة الفيوم يشهد الملتقى الثامن للتوظيف والتدريب والمنتدى الأول للخريجين بكلية السياحة والفنادق

مصطفى البنا
نشر في: الأربعاء 10 مايو 2023 - 4:19 م | آخر تحديث: الأربعاء 10 مايو 2023 - 4:19 م


شهد الدكتور ياسر مجدي حتاتة رئيس جامعة الفيوم، فعاليات الجلسة الافتتاحية للملتقى الثامن للتوظيف والتدريب والمنتدى الأول للخريجين الذي نظمته كلية السياحة والفنادق.

جاء ذلك بحضور الدكتور عرفة صبري نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عاصم العيسوى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور أشرف عبد المعبود عميد كلية السياحة والفنادق، وعدد من رجال الأعمال وأصحاب مؤسسات سوق العمل والصحفيين والاعلاميين والخريجين، وذلك اليوم الأربعاء بقاعة المناقشات بالكلية.

وأشار الدكتور ياسر حتاته إلى عقد المزيد من الملتقيات الوظيفية التي تسهم بشكل كبير في بناء جسر من التواصل بين الجامعة والخريجين وفتح آفاق الحوار الهادف والبناء حول المشكلات والتحديات التي تواجه الخريجين في سوق العمل وكيفية التغلب عليها، مؤكداً على ضرورة التعرف على متطلبات سوق العمل للمواصفات والمهارات العلمية والعملية للخريجين في ظل المستجدات والتحديات الراهنة.

وشدد الدكتور عرفة صبري على ضرورة التواصل بين الخريجين والطلاب الحاليين، وقدم يد العون لطلاب الدراسات العليا بكلية السياحة والفنادق وكافة كليات الجامعة أيضًا في تنفيذ كافة متطلباتهم واحتياجاتهم الأكاديمية في مختلف التخصصات.

كما أكد الدكتورعاصم العيسوى أن قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة يسعى دائمًا إلى تحقيق التواصل الدائم والفعال بين الجامعة ومؤسسات المجتمع الخارجي ولذلك يحرص على ربط الخريجين بمؤسسات سوق العمل؛ من خلال عقد الملتقيات التوظيفية لتأهيل الطلاب والعمل على سد احتياجات سوق العمل المختلفة.

وأضاف الدكتور أشرف عبد المعبود أن الملتقى يهدف إلى تعزيز التواصل بين الخريجين والكلية وتبادل الخبرات والتجارب العملية بين الخريجين والطلاب، وتوفير فرص عمل وتدريب للخريجين لتنمية مهاراتهم وقدراتهم في سوق العمل، والتعرف على مواصفات الخريج المتميز وفقًا لمستجدات وتحديات سوق العمل الراهنة.

كما أكدت الدكتورة غادة وفيق القائم بأعمال وكيل الكلية أن الملتقى يتضمن جلسة حوار مفتوح بين الخريجين ورجال الصناعة والأكاديميين بعنوان "مواصفات الخريج المتميز في ظل المستجدات وتحديات سوق العمل الراهنة".

وأضافت أنه سيتم عقد ورش عمل الأولى بعنوان "اجتياز المقابلة الشخصية مدخل لسوق العمل" والثانية بعنوان "تسويق المهارات في سوق العمل".

وفي ختام الجلسة الافتتاحية للملتقى تم تكريم رئيس الجامعة والنواب وعميد الكلية ووكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ورجال الصناعة والأكاديميين وأصحاب مؤسسات سوق العمل المشاركين في الملتقى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك