الهجرة: تنسيق مع الصحة لمشاركة الأطباء المصريين في تقديم الخدمات الطبية خلال إجازاتهم بمصر - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الهجرة: تنسيق مع الصحة لمشاركة الأطباء المصريين في تقديم الخدمات الطبية خلال إجازاتهم بمصر

أحمد كساب:
نشر في: السبت 10 يونيو 2023 - 2:29 م | آخر تحديث: السبت 10 يونيو 2023 - 2:29 م

أكدت وزيرة الهجرة سها جندي، أنها ستنسق مع وزير الصحة والسكان خالد عبدالغفار؛ لمشاركة الأطباء المصريين بالمملكة المتحدة في تقديم الخدمات الطبية بشكل أوسع، خلال فترات إجازاتهم بمصر، في عدد من المستشفيات بناء على طلبهم، وكذلك التنسيق لتنظيم تدريبات لشباب الأطباء المصريين والاستفادة من خبرات أطبائنا بالخارج، بما يحقق أقصى استفادة في هذا الملف.

وأكدت جندي، خلال لقاءها بعدد من رموز الجاليات المصرية بالخارج، أن اطباء مصر في الخارج يمتلكون جودة تعليم عالية ويتمتعون بخبرات وكفاءات مميزة، ما يجعل الدولة أكثر حرصاً على خلق مسارات وقنوات اتصال مستدامة بينهم وبين وطنهم الأم ودمجهم في خطط التنمية بما يعود على المواطن المصري بالنفع.

وأوضحت جندي، تنفيذ استراتيجية اتصال مستدام مع المصريين بالخارج، ومن بينها مبادرة "ساعة مع الوزيرة" بشكل دوري تلتقي فيه بدون وسيط مع الجاليات المصرية في مختلف الدول لمعرفة احتياجاتهم واقتراحاتهم ومطالبهم.

من جانبه، قال محمد أبو الخير، قنصل عام مصر في لندن، إن القنصلية حريصة على تقديم كل الخدمات للمصريين بالخارج، حيث قامت يومي 27 - 28 مايو بمهة قنصلية في مدينة مانشستر، بمقر الكنسية القبطية، أنهت خلالها 230 معاملة، وقدمت كل التسهيلات أمام المواطنين للتيسير عليهم؛ لإتمام المعاملات القنصلية بقدرة تنظيمية عالية، ولتفادي حدوث أي تكدس، وتم التعامل مع جميع حالات المصريين الراغبين في إتمام معاملاتهم القنصلية.

وأضافت أنه برغم الضغط الكبير على القنصلية العامة في لندن، حيث إنها تخدم نحو 250 ألف مصري، وتستقبل عشرات الرسائل الإلكترونية يوميا، ولكن فريق العمل يحرص على الرد على استفسارات المواطنين على مدار الساعة، موضحًا أن أوراق الثبوتية تستغرق وقتًا أقل من المعتاد، مع الحرص على تسريع الإجراءات لخدمة المواطنين.

وأشار أبو الخير، إلى أن هناك إقبالأً كبيرًا على قضاء إجازة الصيف في مصر من قبل البريطانيين، وفي هذا السياق، علّقت السفيرة سها جندي قائلة، إن شركة مصر للطيران ستعاود عملها بعد فترة توقف في مدينة مانسشتر، وبالفعل تم إطلاق 5 رحلات طيران من مانشستر إلى مصر وجارِ التنسيق لأن تكون دائما كاملة العدد.

ومن جانبه، أوضح السفير محمد ثروت سليم، سفير مصر في أيرلندا، أنه لا يوجد أي مشاكل تواجه الجالية المصرية في أيرلندا، مؤكدا رغبته ورغبة عدد من أعضاء الجالية في وضع مظلة يتم خلالها مشاركة الأطباء المصريين في المملكة المتحدة، في تقديم خدمات طبية مجانية لمواطنينا في مختلف المحافظات بالتعاون والتنسيق مع وزارة الصحة، لزيادة عدد المستفيدين من هذه الخدمات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك