سمير فرج عن زيارة السيسي للكلية الحربية عقب جولته الإفريقية: مش عاوزين نحسد - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سمير فرج عن زيارة السيسي للكلية الحربية عقب جولته الإفريقية: مش عاوزين نحسد

هديل هلال
نشر في: السبت 10 يونيو 2023 - 6:45 م | آخر تحديث: السبت 10 يونيو 2023 - 6:45 م

علق الدكتور سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، على الزيارة التفقدية التي أجراها الرئيس عبدالفتاح السيسي، فجر اليوم السبت، لمقر الكلية الحربية، عقب عودته من جولة إفريقية مساء أمس الجمعة، قائلًا: «مش عاوزين نحسد يعني».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن الرئيس السيسي، صرح على هامش الزيارة التفقدية بأن الأكاديمية العسكرية لا تدرب فقط أولادها العسكريين، بل فئات أخرى من المجتمع المدني بوزارات الخارجية والنقل والمالية والتعليم.

وقال إنه تشرف بتقديم دورات تدريبية للملتحقين بدورات الأكاديمية العسكرية، مشيدًا بالحديث الدائر بين الرئيس السيسي وإحدى الفتيات المتقدمة للعمل بوظائف حكومية حول رأي الأخيرة بشأن فترة التأهيل بالأكاديمية.

وذكر أن الفتاة أجابت أنها تعلمت الانضباط وإدارة الوقت والالتزام والتسلسل القانوني في إدارة المشكلات وطرح الحلول، مؤكدًا أن الأمر له انعكاس على الشباب الذي يعمل مستقبلًا بالوظائف الحكومية.

وأوضح أن الرئيس تطرق في حديثه إلى الظروف الاقتصادية التي يعيشها العالم ومصر، فضلًا عن تداعيات حرب روسيا وأكرانيا العالم كارتفاع الأسعار والتضخم والبطالة، وطمأن بان تلك الظروف الصعبة ستمر.

واستشهد بسنوات حرب الاستنزاف والتي وجه فيها الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، بصرف دجاجتين لكل عائلة شهريًا على البطاقة، فصلًا عن اضطرار العائلات المهجرين من إسماعيلية وبورسعيد والسويس للبقاء داخل المدارس أو عشش في رأس البر.

وأجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، فجر يوم السبت، زيارة تفقدية لمقر الكلية الحربية، مؤكدًا أهمية الدور الذي تقوم به الأكاديمية العسكرية حاليا.

ولفت الرئيس في كلمة له، على هامش تفقده للأكاديمية العسكرية، أن هذا الدور ليس مقتصرا فقط على طلبة الكليات العسكرية، وإنما في إعداد وتأهيل شرائح كثيرة تقوم بالعمل في الدولة.

وأوضح أن الهدف من ذلك تعزيز وتأكيد قدرة من يلتحق بأجهزة الدولة المختلفة، وإعطائه جرعة مناسبة من الالتزام والفهم والإصرار على العمل خلال الفترة التي يلتحقون بها في الكلية، مضيفا أن الكلية ليس لها أي علاقة بالشق الفني بكل جهة، ولن تتدخل فيه .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك