رئيس جامعة القاهرة: المدن الجامعية مستعدة لاستقبال 14 ألف طالب مع بداية العام الجامعي الجديد - بوابة الشروق
الإثنين 16 ديسمبر 2019 1:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

رئيس جامعة القاهرة: المدن الجامعية مستعدة لاستقبال 14 ألف طالب مع بداية العام الجامعي الجديد

أ ش أ
نشر فى : السبت 10 أغسطس 2019 - 11:00 ص | آخر تحديث : السبت 10 أغسطس 2019 - 11:00 ص

أكد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أن المدن الجامعية مستعدة لاستقبال ما لا يقل عن 14 ألف طالب وطالبة من أبناء المحافظات المختلفة بمصر ومن أبناء البلاد الأجنبية الدارسين بجامعة القاهرة، مشيرا إلى أنها توفر الإقامة والتغذية، بالإضافة إلى الأنشطة المختلفة للطلاب خلال فترة إقامتهم بالمدن الجامعية.

وأعلنت جامعة القاهرة، استمرار التقدم لتنسيق القبول للمدن الجامعية (بنين وبنات) في العام الدراسي 2019/2020، من خلال الموقع الإلكتروني للإدارة العامة للمدن الجامعية، حتى 15 نوفمبر المقبل لإتاحة الفرصة أمام الطلاب، ويقوم الطالب بسحب ملف التقديم من على نفس الموقع ليستكمل بياناته مع إرفاق المستندات المطلوبة للتقديم بمكتب تنسيق المدن، وذلك بمدينة الطلبة في بين السرايات للطلبة، وللطالبات بمدينة الجيزة.

واعتمد الدكتور محمد عثمان الخشت قواعد القبول بالمدن الجامعية في العام الدراسي المقبل، والتي شملت قواعد للطلاب الجدد الذين سيلتحقون بالجامعة مع انطلاق العام الدراسي الجديد، إلى جانب الطلاب القدامى، وأيضا الطلاب الوافدين، ومن تلك القواعد، أن يكون الطالب منتظما بإحدى كليات جامعة القاهرة (مرحلتا الليسانس والبكالوريوس)، وأن يكون مقيما خارج نطاق الـ 50 كم من جامعة القاهرة، وأن يكون ناجحا بتقدير جيد، وفي حالة توفر أماكن يتم تسكين الطلاب الحاصلين على تقدير مقبول، وألا يكون وقع على الطالب إحدى العقوبات من المدينة أو الكلية.

وتشمل المدن الجامعية لجامعة القاهرة، مدنا للطلبة (مدينة الطلبة في بين السرايات، ومدينة الطلبة بالشيخ زايد)، ومدنا للطالبات (مدينة الطالبات بالجيزة ومدينة الرعاية والبيوت الخارجية).

وقد شهد قطاع المدن الجامعية بجامعة القاهرة، تطويرا في العامين الماضيين في البنية الأساسية، وتجهيزات المطاعم، بجانب الخدمات المقدمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك