فيديو.. الأرصاد: فرص أمطار خفيفة ورعدية على تلك المناطق اليوم - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الأرصاد: فرص أمطار خفيفة ورعدية على تلك المناطق اليوم

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 10 أغسطس 2022 - 11:13 ص | آخر تحديث: الأربعاء 10 أغسطس 2022 - 11:13 ص

قالت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تتأثر بامتداد منخفض الهند الموسمي، الذي يجلب كتلًا هوائية قادمة من البحر المتوسط، تحمل بكميات كبيرة من بخار المياه، وتؤدي إلى ارتفاع كبير في نسب الرطوبة نهارًا وليلًا.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الأربعاء، أن ارتفاع الرطوبة يزيد الإحساس بارتفاع درجة الحرارة والأجواء الخانقة، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن درجات الحرارة اليوم، أقل من المعدلات الطبيعية لها.

وذكرت أن العظمى على القاهرة الكبرى ْ34، لكن الإحساس بها يصل إلى ْ39 بسبب الارتفاع في نسب الرطوبة، وتتجاوز الرطوبة 95% على السواحل الشمالية، و85% على القاهرة الكبرى، خلال ساعات المساء.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، أن الأجواء حارة رطبة نهارًا على السواحل الشمالية وحتى القاهرة الكبرى، وشديدة الحرارة رطبة على جنوب وشمال الصعيد وجنوب سيناء، قائلة إن ارتفاع الرطوبة يؤدي إلى أجواء مائلة للحرارة ليلًا.

وأشارت إلى نشاط الرياح في الفترة ما بعد الظهيرة، بسرعة تتراوح ما بين 30 إلى 40 كم/ الساعة، الأمر الذي يؤدي إلى الشعور بأجواء معتدلة، وانخفاض طفيف في درجات الحرارة، قائلة إن ارتفاع الرطوبة في شهر أغسطس أمر معتاد.

وأكدت أن الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية تشهد تكون شبورة مائية خلال الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل، تؤدي لانخفاض طفيف في الرؤية الأفقية، معلنة عن فرص سقوط أمطار خفيفة وقد تكون رعدية على حلايب وشلاتين وأقصى جنوب الصعيد، وبعض المناطق من المجرى الملاحي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك