الاتحاد الأوروبي: يجب على بريطانيا تغيير رأيها لتحقيق انفراجة بشأن الخروج من التكتل - بوابة الشروق
الأربعاء 21 أغسطس 2019 4:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد إقالة لاسارتي.. من المدرب المناسب للنادي الأهلي؟





الاتحاد الأوروبي: يجب على بريطانيا تغيير رأيها لتحقيق انفراجة بشأن الخروج من التكتل

د ب أ
نشر فى : الإثنين 11 فبراير 2019 - 9:06 م | آخر تحديث : الإثنين 11 فبراير 2019 - 9:06 م


دعا المفاوض الأوروبي بشأن اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ميشيل بارنييه لندن اليوم الإثنين إلى تغيير نهجها بشأن الخروج من الاتحاد من أجل تجاوز الجمود الحالي بشأن اتفاق الخروج الذي تم التوصل إليه مع بروكسل، وذلك قبل ساعات من الاجتماع من الوزير البريطاني المعني بشؤون الخروج ستيفن باركلي.

وتأتي المحادثات في أعقاب طلب من رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي لجعل التغييرات التي أدخلت على اتفاق الانسحاب ملزمة قانونا من أجل الحصول عل دعم أغلبية بالبرلمان للاتفاق، الذي سيضمن خروجا بريطانيا سلسا من الاتحاد الأوروبي في 29 مارس.

واستبعد الاتحاد الأوروبي إعادة فتح اتفاق الانسحاب المؤلف من 585 ورقة لكنه أعرب عن استعداده لتغيير إعلان سياسي مرفق يحدد فيه الطرفان تفضيلاتهما للعلاقة المستقبلية بينهما.

وتتركز المخاوف البريطانية على بنود ما يسمى بشبكة الأمان الخاصة بايرلندا لضمان وجود حدود مفتوحة والحفاظ على السلام الهش بين جمهورية ايرلندا، العضو في الاتحاد الأوروبي وايرلندا الشمالية التي تمثل جزءا من المملكة المتحدة.

وقال بارنييه إنه سيعيد تأكيد موقف الاتحاد الأوروبي و«يستمع إلى ما سيقوله الوزير البريطاني" بشأن ترتيبات بديلة ترغب لندن في استخدامها لتحل محل شبكة الأمان».

وأضاف «ولكن هذا مجرد تصور فقط اليوم».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك