آخرها «عنزة نوبية».. قط وكلب وغوريلا..تعرف على حيوانات وصلت لمناصب سياسية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

آخرها «عنزة نوبية».. قط وكلب وغوريلا..تعرف على حيوانات وصلت لمناصب سياسية

العنزة «لينكولن»
العنزة «لينكولن»
منال الوراقي
نشر في: الإثنين 11 مارس 2019 - 12:43 م | آخر تحديث: الإثنين 11 مارس 2019 - 12:43 م

في حدث غريب من نوعه، توجت عنزة نوبية، تبلغ من العمر 3 سنوات، بمنصب العمدة الشرفي لبلدة فيرهافن بولاية فيرمونت، بالولايات المتحدة الأمريكية، متفوقة على البشر في تقلد منصب العمودية في البلدة، التي يصل عدد سكانها إلى 2500 نسمة، ولا يوجد بها عمدة من البشر.

وفي إطار ذلك، الشروق، تستعرض في التقرير التالي، أبرز الحيوانات المرشحة والفائزة بالمناصب السياسية.

العنزة «لينكولن»

انتخبت عنزة نوبية، تدعى« لينكولن»، تبلغ من العمر 3 سنوات، لشغل منصب العمدة الشرفي لبلدة فيرهافن بولاية فيرمونت، بأمريكا، لمدة عام، على أن تبدأ مهامها رسميا غدا الثلاثاء.

وانتخب سكان بلدة فير هافن، التي لا يوجد بها عمدة من البشر، العنزة من بين 16 حيوان أليف في يوم اجتماع البلدة، وكان معظم المنافسين من الكلاب والقطط، وخلال توليها المنصب من المتوقع أن تحضر العنزة فعاليات محلية بما فيها استعراض يوم الذكرى.

 

الغوريلا «كولوسس»

ولاية نيو هامبشير، بالولايات المتحدة الأمريكية، لديها أقل المتطلبات اللازمة للترشح لمنصب رئيس الولايات المتحدة، وهذا ما دفع العاملون بمزرعة «بنسون» للحيوانات البرية، لترشيح غوريلا تدعى «كولوسس»، عام 1980، بحجة أن الدستور لم يذكر بالتحديد أن المرشح يجب أن يكون إنسانا.

وكان الغرض الخفي من هذا الترشيح الدعاية البحتة، فاستمر العاملون بالمزرعة بأخذ الغوريلا إلى مكتب ولاية نيو هامبشير للتوقيع على الأوراق اللازمة، فضلا عن ارسال شمبانزي يرتدي بدلة «توكسيدو» بيضاء للمكتب، ليعلن بالإنابة عن كولوسس، نيتها في الترشح، والصادم أن سكرتير عام الولاية بيل جاردنر رفض الطلب لأن عمرها أقل من 35 عاما.

 

التيس «كلاي هنري»

في عام 1986، رشح أهالي مدينة لاجيتاس في ولاية تكساس الأمريكية، ذكر ماعزٍ يدعى كلاي هنري، عندما لاحظ السكان أنه يشرب 40 كأسا من البيرة، ما جعل بلدتهم محط أنظار السياح، ولكن فترة عموديته انتهت عام 1992، بقتله على يد ابنه في شجار بسبب أنثى.

وعندها تولى الابن كلاي هنري جونيور العمودية، مستمرا في شرب البيرة، وإن لم يبلغ مبلغ شرب أبيه، ومات في عام 1996، وبعد عدة سنوات افتقد فيها أهل البلدة وجود عمدة من الماعز، تم انتخاب كلايمور هنري، حفيد كلاي هنري الكبير، في عام 2014، بالرغم من عدم شربه للبيرة.

 

القط «موريس»

في عام 2013، كان سكان مدينة زالابا، في المكسيك، قد سئموا من انتشار الفساد والمخدرات والعنف وانعدام القانون، ووصفوا المدينة بأن لا حكم للقانون فيها، ما دفع المواطن سيرجيو شامورو لترشيح قطه «موريس» عمدة للمدينة، للتعبير عن استيائهم، قائلا: "ينام طوال اليوم ولا يفعل أي شيء"، مما يجعله مناسبا لهذا المنصب.

وتضمنت الحملة الانتخابية صورا لموريس متثائبا، للدلالة على خبرته التشريعية الوافرة، وكان أكثر المرشحين شهرة، وتعدى عدد المتابعين لصفحته على فيسبوك 100 مليون متابع، وحصل في النهاية على 12 ألف صوت، وفاز بالمركز الرابع.

 

الكلب «باكتل»

أما في مدينة ديفايد بولاية كولورادو، بالولايات المتحدة، فاز بمنصب عمدة المدينة كلب بوليسي يدعى «باكتل»، حاصلا على 2387 صوتا، متفوقا بذلك على ذئب وحصان وحمار وقط وقنفذ وخمسة كلاب أخرى.

وشغل العديد من الحيوانات منصب العمدة بمدينة ديفايد، نظرًا لأن المنصب يكون شرفيّا دون أي صلاحيات، ويقوم مأوى الحيوانات في المدينة بتنظيم الانتخابات، مع تحصيل دولار واحد من كل ناخب، وعادةً ما تجمع تلك الانتخابات مبالغ ضخمة، وصلت ل 38 ألف دولار عام 2016.

 

الشمبانزي «تياو»

في عام 1988، ترشح الشمبانزي تياو ليشغل منصب عمدة مدينة ريو دي جانيرو، بالبرازيل، من خلال الحزب الخيالي «حزب الموز البرازيلي».

وحصل «تياو» على المركز الثالث بما يزيد عن 400 مليون صوتا، بعد منافسة 11 مرشحًا آخر، مما أدخله موسوعة «جينيس»، كالشمبانزي المتحصل على أكثر عدد أصوات في الحملات السياسية.

 

الكلبة «برين»

في عام 2016، فازت كلبة من فصيلة البيتبول، تدعى «برين»، عرفت بحبها لكرات التنس ولعق الناس بلسانها، بمنصب عمدة بلدة رابيت هاش بولاية كنتاكي الأمريكية.

وفازت «بيرين» بعد حصولها على 3367 صوتاً، وكان برنامجها الانتخابي يروج للحب والسلام، وحضر احتفال حلف اليمين الكلبة «لوسي لو» وهي العمدة السابقة التي شغلت هذا المنصب لمدة 8 أعوام، بعدما تحصلت على 8807 صوتاً.

 

وحيد القرن «كاكاريكو»

في أكتوبر 1959، تنافس 540 مرشّحا على 45 مقعدا في انتخابات مجلس مدينة ساو باولو، بالبرازيل، غير أنّ أهالي المدينة لم يكن لديهم ثقة كبيرة في قدرة أي منهم على تحسين الأوضاع الاقتصادية المتدهورة، ما دفع أحدهم لاقتراح ترشيح أنثى وحيد القرن المحبوبة بالمدينة، التي تدعى «كاكاريكو»، والبالغة من العمر أربعة أعوام.

وزعم الحزب السياسي الساخر أن وحيدة القرن هي أبرع الساسة لأن لها جلدًا سميكًا وبطيئة الحركة ولا تتمتع بالذكاء، وتستطيع الجري سريعًا في حال تعرضت للخطر، وانتصرت «كاكاريكو» انتصارا ساحقا بعد حصولها على 100 ألف صوت.

 

القط «ستابس»

أثناء الانتخابات على منصب العمدة الفخري لمدينة تالكيتنا في ولاية ألاسكا بالولات المتحدة عام 1997، رفض سكان المدينة جميع المترشحين من البشر لمنصب العمدة، واختاروا القط «ستابس»، الذي لم يبلغ من العمر حينها أشهر قليلة، عوضاً عنهم لهذا المنصب.

واستطاع «ستابس» الصمود في منصب العمدة ل 20 عاما، إلى أن توفى نتيجة الشيخوخة، في 24 يوليو 2017، ليصبح الحيوان الذي قضى أطول مدة في منصب عمدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك