النقل: توقيع اتفاق مع شركة كندية لتنفيذ الخط السادس لمترو الأنفاق - بوابة الشروق
الإثنين 13 مايو 2024 8:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النقل: توقيع اتفاق مع شركة كندية لتنفيذ الخط السادس لمترو الأنفاق

الدكتور هشام عرفات وزير النقل
الدكتور هشام عرفات وزير النقل
القاهرة - أ ش أ:
نشر في: الثلاثاء 11 يوليه 2017 - 1:00 م | آخر تحديث: الثلاثاء 11 يوليه 2017 - 1:00 م

شهد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، صباح اليوم الثلاثاء، توقيع اتفاق مع شركة «بومباردييه» الكندية، لتنفيذ وتمويل مشروع الخط السادس لمترو الأنفاق.

ومن المقرر أن تبدأ الشركة الكندية مباشرة في دراسات وتصميمات الخط الجديد، على أن يتم مراجعة ما نفذته خلال 6 شهور، على أن يكون تمويل تكلفة تنفيذ المشروع عبر قرض حكومي كندي ميسر.

وسوف يمتد الخط السادس بطول 30 كم من الخصوص حتى المعادي الجديدة، على أن يكون موازيا للخط الأول للمترو ويخدم نحو نصف مليون راكب.

وقع الاتفاق عن الجانب المصري اللواء مهندس طارق جمال الدين رئيس الهيئة القومية للأنفاق، وعن الجانب الكندي نائب الرئيس الإقليمي لشركة «بومباردييه» الكندية، لوران بوير.

يذكر أن تحديد بداية الخط من منطقة الخصوص شمالا عند مخرج 18 من الطريق الدائري، ثم يتجه جنوبا بمحاذاة ترعة الإسماعيلية في مسار علوي، حتى منطقة شرق شبرا الخيمة، ثم يستمر حتى ميدان السواح، ثم شارع بورسعيد، ويتقاطع مع الخط الأول في غمرة، ثم ميدان السيدة زينب، ثم يمتد ليتقاطع مع الخط الرابع بمحطة عمرو بن العاص، ثم يستمر إلى المعادي الجديدة بمنطقة القمر الصناعي، ثم يمتد الخط لينتهي عند التقاء الدائري الأوسطي مع طريق العين السخنة بطول 30 كم، وإجمالي 24 محطة (12 نفقي + 12 علوي)، بتكلفة تقديرية مبدئية للمشروع 4 مليارات دولار.

ولتعظيم دور التصنيع المحلي المصري واستخدام المنتجات المصرية المطابقة لمواصفات المشروع، يتضمن الاتفاق ألا تقل نسبة المكون المحلي في بنود الأعمال عن 40% من قيمة المشروع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك