الكشف الطبي على العيون لمواطني 4 محافظات ضمن المبادرة الرئاسية «نور حياة» - بوابة الشروق
الأربعاء 20 نوفمبر 2019 4:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعك لنتائج منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة؟

الكشف الطبي على العيون لمواطني 4 محافظات ضمن المبادرة الرئاسية «نور حياة»

أ ش أ
نشر فى : الخميس 11 يوليه 2019 - 4:59 م | آخر تحديث : الخميس 11 يوليه 2019 - 4:59 م

أجرت القوافل الطبية للمبادرة الرئاسية "نور حياة"، اليوم الخميس، الكشف الطبي على العيون لمواطني مدينة السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، ومركز دفنو بمحافظة الفيوم، ومدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، ومركز الفشن بمحافظة بني سويف، وذلك في إطار تنفيذ المرحلة الأولى من المبادرة.

وتستقبل قوافل "نور حياة" نحو ألفي مواطن في المحافظات الأربع على مدى اليوم وغدًا، لإجراء الكشف الطبي وتسليم العلاج والنظارات للحالات المكتشف إصابتها بمسببات ضعف وفقدان الإبصار، فضلا عن تحويل الحالات المتطلبة تدخلا جراحيا إلى المستشفيات العسكرية بكل محافظة، حيث تجري مستشفى 6 أكتوبر العسكري 30 عملية مياه بيضاء، ومستشفى السويس العسكري 96 عملية، فضلا عن إجراء 120 عملية بمستشفى بني سويف العسكري.

وقال القائم بأعمال المدير التنفيذي لصندوق "تحيا مصر" تامر عبد الفتاح إن قوافل المبادرة الرئاسية مستمرة في عملها للكشف عن مسببات ضعف وفقدان الإبصار بين الكبار بالمحافظات الثماني المتضمنة في المرحلة الأولى من مبادرة "نور حياة" وهي: الشرقية ، والإسماعيلية، والسويس، والفيوم، وبني سويف، والمنيا، والدقهلية، والجيزة.

وأشار إلى أنه سيتم بدء العمل بثلاث محافظات جديدة خلال الفترة القادمة وهي: الغربية، والمنوفية، والقليوبية، ليصل إجمالي عدد المحافظات التي تعمل بها المبادرة إلى 11 محافظات بحلول الشهر القادم.

وأضاف أن المرحلة الأولى من المبادرة تستهدف إجراء المسح الطبي على 147 ألف مواطن، وإجراء 20 ألف عملية مياه بيضاء مجانا خلال العام الجاري، فضلا عن إجراء الكشف الطبي لنحو 660 ألف تلميذ بالمرحلة الابتدائية في 6 محافظات هي: الشرقية، والإسكندرية، ومطروح، والمنيا، وقنا، والأقصر، وتسليم 132 ألف نظارة طبية للتلاميذ المكتشف إصابتهم بضعف الإبصار خلال الكشف الطبي مجانا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك