غدًا.. انطلاق الجولة الثانية من الانتخابات الطلابية بالجامعات - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدًا.. انطلاق الجولة الثانية من الانتخابات الطلابية بالجامعات

كتب - هاني النقراشي وأحمد كساب:
نشر في: الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 2:38 م | آخر تحديث: الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 2:38 م

• انتهاء انتخابات الجولة الأولى في هدوء تام وإعادة ببعض الفرق الدراسية وسط عزوف الطلاب

• مسئول بعين شمس: «التوقيت السبب.. ولا نلوم الطلاب»

تنطلق، غدًا الثلاثاء، الجولة الثانية في انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات الحكومية، حيث ينتخب الطلاب أمناء اللجان ومساعديهم بالكليات، على أن يتم إجراء انتخابات رئيس الاتحاد ومساعديهم على مستوى الكليات بعد غد الأربعاء، وتنتهي الانتخابات الخميس المقبل، بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس اتحاد ونائبه على مستوى الجامعة.

وشهدت جامعة القاهرة هدوءًا تامًا في جولة الإعادة بالجولة الأولى للانتخابات الطلابية، حيث أجريت الإعادة في فرقتين دراسيتين بكلية التخطيط العمراني، بينما انتهت انتخابات الجولة الأولى في اليوم الأول بأكثر من 9 كليات، بينما حسمت الانتخابات من البداية في 10 كليات بالتزكية.

وفي جامعة عين شمس، شهدت اليوم جولة الإعادة بالجولة الأولى في 4 كليات (الهندسة، والألسن، والزراعة، والبنات)، بينما انتهت الانتخابات في الجولة الأولى بـ4 كليات أخرى، بينما حسمت الانتخابات من البداية بالتزكية في 10 كليات.

وشارك بجولة الإعادة بجامعة عين شمس 415 طالبا ممن تنطبق عليهم شروط اللائحة الطلابية الجديدة، حيث تتم الإعادة باللجان الفنية والرياضية والعلمية والاجتماعية والأسر في كل من الفرقة الأولى والثانية والثالثة بكليتي البنات والألسن، كذلك في جميع الفرق في كليتي الهندسة والزراعة على جميع لجان الاتحادات الطلابية بكلياتهم.

وحرص عمداء الكليات، ووكلاء شئون التعليم والطلاب، على تفقد اللجان الانتخابية لمتابعة سير العملية الانتخابية.

واستمرت حالة غياب الطلاب عن المشاركة في انتخابات الكليات المذكورة سلفا، نظرا للانشغال بالامتحانات المقامة حاليا بالكليات، فضلا عن امتناع البعض عن المشاركة الانتخابية، بينما حرص الطلاب المشاركون في جولة الإعادة، على جذب أصوات الطلاب والمشاركة الفعالة في الانتخابات الطلابية.

وقال هشام الخضري مندوب الاتصالات بكلية الألسن بجامعة عين شمس، إن جولة الإعادة تتم في 3 فرق بالكلية، وهم الفرقة الأولى والثانية والثالثة، لافتا إلى أنه لم يكتمل النصاب القانوني للانتخابات بمشاركة طلاب الكلية، مؤكدا أنه في حالة استمرار غياب الطلاب عن المشاركة ستلجأ الكلية للتعين بدلا من الانتخابات.

وتابع «الخضري»، لـ«الشروق»، أن لجان التصويت المقامة برعاية الشباب بالكلية، مستمرة حتى 3 عصرا، نظرا لوجود امتحانات بالكلية، كذلك للسماح للطلاب بالمشاركة قبل نهاية اليوم، لافتا إلى أن معاد إقامة الانتخابات غير موفق، نظرا لانتهاء الدراسة بالكلية الخميس الماضي، واستعداد الطلاب للامتحانات النهائية.

كانت جامعة عين شمس، أعلنت مساء أمس الأحد، عن الكليات التي حسمت بها الانتخابات الطلابية بالجولة الأولى، حيث أكدت أنه تم إجراء انتخابات في الفرقة الثانية لكلية التمريض واكتملت نسبة النصاب القانوني من الأصوات الصحيحة وتم اختيار اتحاد طلاب الفرق الأولى والثالثة والرابعة بالتزكية.

وأشارت إلى أنه تم إختيار اتحاد طلاب كليات: الآداب والعلوم وطب الأسنان والتجارة والحقوق والحاسبات والمعلومات والتربية والتربية النوعية، لافتة إلى أن اتحاد طلاب كليتي الطب والصيدلة سيتم تعيين الاتحاد وذلك لعدم اكتمال نصاب الطلاب المتقدمين للترشح بلجان للإتحاد.

كما شهدت جامعة حلوان هدوء تام وإعادة في بعض الكليات، حيث خيم الهدوء التام على الأجواء الانتخابية بجامعة حلوان بسبب حسم أكثر من 12 كلية الانتخابات بالتزكية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك