«السيسى» يجدد لـ«رئيس التنظيم والإدارة» عاما إضافيا - بوابة الشروق
الأحد 2 أكتوبر 2022 6:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

«السيسى» يجدد لـ«رئيس التنظيم والإدارة» عاما إضافيا

كتب ــ أحمد عجاج:
نشر في: الأربعاء 12 أبريل 2017 - 11:05 م | آخر تحديث: الأربعاء 12 أبريل 2017 - 11:05 م
أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسى، قرارا بتجديد تعيين المستشار محمد جميل، رئيسا للجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، لمدة عام.

تولى المستشار محمد جميل، رئاسة الجهاز منذ إبريل الماضى، ويعد أصغر رئيس جهاز للتنظيم والإدارة بدرجة وزير، إذ يبلغ من العمر 42 عاما، حيث سيتولى الجهاز فى ظل رئاسة جميل الجزء الأكبر من تطبيق تنفيذ قانون الخدمة المدنية خلال الفترة المقبلة، وتحديث بيانات جميع العاملين بالدولة.

من ناحية أخرى وقع الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، برئاسة المستشار محمد جميل، اليوم، بروتوكولى تعاون مع مجلس الدولة، وهيئة النيابة الإدارية، وذلك فى مقر مجلس الوزراء.
وقال جميل، إن بروتوكول التعاون مع مجلس الدولة يهدف إلى تيسير حصول الجهاز بشكل فورى على الفتاوى الصادرة عن الجمعية العمومية لقسمى الفتوى والتشريع وأحكام المحكمة الإدارية العليا ومحكمة القضاء الإدارى فيما يخص موظفى الدولة وغيرهم من العاملين الذين تنظم شئونهم الوظيفية قوانين أو لوائح خاصة.
وفيما يتعلق بالبروتوكول الموقع مع هيئة النيابة الإدارية، أوضح جميل، أنه يهدف إلى التعاون العلمى والقانونى والإدارى وتحقيق الرقابة الفعالة على الأموال العامة، والتأكد من استخدامها بالشكل الأمثل فى الأغراض المخصصة لها فضلا عن محاربة الفساد وتبادل الدراسات والبحوث والاسترشاد بها فى سبيل تحقيق العدالة التأديبية.
وأشار إلى أن مدة بروتوكولى التعاون ستكون ثلاث سنوات قابلة للتجديد، مضيفا أنه سيتم تشكيل لجنة فنية مع كل من مجلس الدولة وهيئة النيابة الإدارية من أجل وضع الآليات والبرامج المناسبة لتنفيذ البروتوكولين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك