موجوروزا تتأهل للدور الثاني ببطولة روما لتنس الأساتذة - بوابة الشروق
السبت 12 يونيو 2021 8:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تقدمت للحصول على لقاح كورونا أو حصلت عليه بالفعل؟

موجوروزا تتأهل للدور الثاني ببطولة روما لتنس الأساتذة

د ب أ
نشر في: الأربعاء 12 مايو 2021 - 11:13 ص | آخر تحديث: الأربعاء 12 مايو 2021 - 11:13 ص

صعدت الإسبانية جاربين موجوروزا إلى الدور الثاني ببطولة روما لتنس الأساتذة بعدما تغلبت على الرومانية باتريسيا ماريا تيج 6 / 1 و6 / 2 مساء الثلاثاء ضمن منافسات الدور الأول الذي عرقلته الأمطار كما شهد صدمة خروج السويسرية بليندا بنشيتش من المنافسات.

وكان من المفترض أن تلتقي موجوروزا في الدور الأول الروسية أنستازيا بافليوتشينكوفا، لكن الأخيرة انسحبت من المشاركة بسبب مشكلة في المعدة، وهو ما منح تيج فرصة المشاركة.

واحتاجت موجوروزا إلى أقل من ساعة واحدة بقليل للتغلب على تيج بمجموعتين متتاليتين، ورفعت موجوروزا المصنفة الأولى على العالم سابقا عدد انتصاراتها هذا الموسم إلى 22 مقابل ست هزائم..

ولم تكن الأجواء مثالية حيث استمرت الأمطار خلال أغلب زمن المباراة، لكن موجوروزا نجحت في تجاوز الاختبار دون عناء كبير.

وقالت موجوروزا المصنفةالـ 12 للبطولة عقب المباراة :"كان يوما غريبا. استيقظت وكان الجو مشمسا، وكان أمامي مباراة أمام منافسة. وبعدها تبين أنني سأواجه منافسا آخر ، حيث كانت الأمطار تهطل طوال المباراة".

وأضافت :"لكن روما تشكل بطولة مألوفة بالنسبة لي. شاركت هنا عدة مرات، وقدمت مباريات جيدة. أعشق هذه الملاعب الرملية، الملاعب الرملية الحمراء. فهي مألوفة بالنسبة لي. أتطلع فقط إلى خوض أكبر عدد ممكن من المباريات".

وودعت السويسرية بنشيتش منافسات البطولة من الدور الأول بعدما تغلبت عليها كريستينا ملادينوفيتش 6 / 3 و6 / 4 .

وثأرت ملادينوفيتش بذلك لهزيمتها أمام بنشيتش قبل أقل من أسبوعين في الدور الأول لبطولة مدريد المفتوحة.

وتأهلت الأمريكية ماديسون كيز للدور الثاني بالفوز على مواطنتها سلون ستيفنز 4 / 6 و6 / 2 و7 / 5، وكان الانتصار هو الثاني لماديسون كيز خلال ست مباريات جمعت بينهما.

واحتاجت كيز إلى ساعتين ونصف الساعة للتغلب على ستيفنز والتأهل للقاء إيجا شفيونتيك في الدور الثاني.

كذلك ودعت إليسي ميرتنز منافسات البطولة بعدما تغلبت عليها فيرونيكا كودرميتوفا 4 / 6 و6 / 2 و6 / 3 .

وتأهلت الكازاخية المخضرمة ياروسلافا شفيدوفا للقاء النجمة الأسترالية أشليه بارتي المصنفة الأولى على العالم والأولى للبطولة، بعدما تغلبت على مارتينا تريفيسان صفر / 6 و7 / 6 (7 / 4) و7 / 6 (8 / 6) كما تأهلت ناديا بودوروسكا للقاء النجمة الأمريكية سيرينا وليامز بعدما تغلبت على لورا سيجموند 2 / 6 و7 / 6 (7 / 3) و6 / 1 .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك