البابا تواضروس يدشن كنيسة الرسولين بطرس وبولس بمدينة النوبارية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البابا تواضروس يدشن كنيسة الرسولين بطرس وبولس بمدينة النوبارية

أ ش أ
نشر في: الإثنين 12 يوليه 2021 - 10:47 ص | آخر تحديث: الإثنين 12 يوليه 2021 - 11:44 ص

دشن قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، اليوم، كنيسة الرسولين بطرس وبولس بمدينة النوبارية التابعة لإيبارشية البحيرة ومطروح والخمس مدن الغربية، وذلك في مناسبة عيد استشهاد الرسولين بطرس وبولس، الذي تحتفل به الكنيسة القبطية اليوم.

وقال القمص موسى إبراهيم، المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، في تصريح اليوم، إن كنيسة "الرسولين" هي كنيسة جديدة حاصلة على ترخيص ببنائها منذ عام ٢٠١٣ وجرت عمليات البناء والتشطيبات النهائية بها وانتهت الشهر الجاري قبيل تدشينها، اليوم، إلا أن قداسة البابا تواضروس الثاني وتسعة من أحبار الكنيسة.

وأضاف أن صلوات التدشين بدأت صباح اليوم، حيث تم تدشين أربع مذابح وحضن الآب بالهياكل الأربعة وأيقونات الكنيسة ومعموديتها، والمذابح الأربع التي تم تدشينها، هي مذبح على اسم الشهيد مارجرجس الروماني في الكنيسة التي تحمل اسمه في الدور الأول، كما تم تدشين المعمودية بالكنيسة ذاتها.

وتابع إنه تم أيضا تدشين ثلاثة مذابح بكنيسة الرسولين بطرس وبولس بالدور الثاني "المذبح الرئيس على اسم الرسولين بطرس وبولس، والمذبح البحري على اسم القديس مارمرقس الرسول، والمذبح القبلي على اسم القديس يوحنا الحبيب".

شارك في التدشين إلى جانب نيافة الأنبا باخوميوس مطران الإيبارشية، ثمانية من الآباء الأساقفة، هم أصحاب النيافة الأنبا دانيال أسقف المعادي وسكرتير المجمع المقدس، والأنبا ثيؤدوسيوس أسقف وسط الجيزة، والأنبا دوماديوس أسقف 6 أكتوبر، والأنبا إيساك الأسقف العام والمدبر الروحي لدير القديس مكاريوس السكندري بجبل القلالي، والأنبا بافلي الأسقف العام لكنائس قطاع المنتزه، والأنبا هرمينا الأسقف العام لكنائس قطاع شرق الإسكندرية، والأنبا ساويرس أسقف ورئيس ديري القديس الأنبا توماس بالخطاطبة وسوهاج والشهيد مار بقطر بالخطاطبة، والأنبا ثاؤفيلس أسقف منفلوط.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك