«تنين كومودو».. أكبر سحالي العالم ويتجنب أكل لحوم البشر لرغبته في السلام! - بوابة الشروق
السبت 17 أغسطس 2019 8:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مطالبات بعض أصحاب الأعمال بتقليل العطلات الرسمية؟

«تنين كومودو».. أكبر سحالي العالم ويتجنب أكل لحوم البشر لرغبته في السلام!

مينا ماجد:
نشر فى : الإثنين 12 أغسطس 2019 - 10:14 م | آخر تحديث : الإثنين 12 أغسطس 2019 - 10:14 م

يوجد على هذا الكوكب العديد من الكائنات التي لا يعلم الكثير عنها أو مدى قوتها، ومن بين هذه الكائنات "تنين كومودو"، الذي تنكر في زيه رامز جلال في أحد برامجه الرمضانية.

ونشرت صحيفة "تايمز" الأمريكية معلومات عن تلك الكائنات المخيفة، تستعرضها "الشروق" في التالي:

يعد تنين "كومودو" أكبر السحالي على هذا الكوكب، حيث يبلغ حجم بعض البالغين منه أكثر من 350 رطلا، وأطول من 10 أقدام، وتستطيع تلك الكائنات شم رائحة فريستها من على بعد أميال، ويمكنهم من القضاء عليها من عضة واحدة.

وعلى الرغم من قوة عضة تنين "كومودو" إلا أنه عندما تعض بعضها البعض، فإنها لا تنزف بالطريقة التي تفعل بها فريستها، وهذا يشير إلى أنهم يستطيعون مقاومة السموم التي يفرزونها.

ويرى علماء الأحياء أن الطفرة الجينية في تلك السحالي ليس لأنها عملاقة، ولكنها تمتلك الكثير من الحواس والجوانب الفريدة الأخرى، مثل سرعتها الكبيرة في الرقد، وقدرتها الفائقة على الشم.

وحاول الكثير من الباحثين كشف سر حجم تلك الكائنات الضخمة، ولكنهم لم يتمكنوا من الوصول إلى أي تطوير في جينات النمو لديهم، لذلك افترضوا أن هذا هو حجم السحالي الأصلي، وأن السحالي الصغيرة هي "حديثة".

ومع ذلك، تشير بيانات الحمض النووي إلى أن تجمعات التنين تظهر عليها علامات زواج الأقارب، وهي عرضة للنقص المحلي في الغذاء والكوارث الطبيعية.

وعلى الرغم من شراسة تلك الكائنات، إلا أنها قد تتسلق الأشجار هربًا من أكل لحم بشري، فقد تبدو مثل الحيوانات المفترسة ذات الدم البارد، لكنها تحاول العيش في سلام على جزيرتها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك