وزيرا قطاع الأعمال والإسكان يبحثان موقف تنفيذ مشروعات محور المحمودية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرا قطاع الأعمال والإسكان يبحثان موقف تنفيذ مشروعات محور المحمودية


نشر في: الأربعاء 12 أغسطس 2020 - 2:47 م | آخر تحديث: الأربعاء 12 أغسطس 2020 - 2:47 م

استعرض وزيرا قطاع الأعمال هشام توفيق، والإسكان عاصم الجزار، اليوم الأربعاء، موقف تنفيذ المشروعات في الأراضي التابعة لشركات قطاع الأعمال ضمن مشروع تطوير محور المحمودية بمحافظة الإسكندرية.

ومشروع محور المحمودية أو "شريان الأمل" هو شريان جديد للتنمية والحياة لمدينة الإسكندرية بطول ٢١ كم وبتكلفة ٥.٥ مليار جنيه.

وكانت المحافظة، بحسب بيان على صفحتها الرسمية بموقع الفيسبوك قبل ٣ أسابيع أشارت إلى أن المشروع يربط جميع المناطق بالمحافظة عن طريق مجموعة من الكباري العلوية والتي تربط بين 12 رافدا، موضحة أن المشروع يعد أحد أبرز المشروعات الكبرى بالمحافظة خلال الـ 50 عاما الماضية والتي تشرف على تنفيذه إدارة الشعبة الهندسية بالمنطقة الشمالية العسكرية.

وتتضمن المناطق المحيطة لمحور المحمودية، أرض مصنع شركة السيوف للغزل والنسيج، والتي تقع على مساحة نحو ٣٦ فدان تقريبا، ومقترح لها عدة أفكار لتنميتها منها إقامة منطقة مال وأعمال تربط محور المحمودية الجديد وصولا لخلق بيئة عمل مميزة ورفع القيمة العمرانية بالمنطقة، أو إقامة مناطق سكنية وتجارية ورياضية متكاملة، تسهم في جذب المزيد من الاستثمارات لهذه المنطقة الحيوية، وأيضا أرض الشركة الأهلية للغزل والنسيج، والتي تبلغ مساحتها نحو ١٥,٥ فدان تقريبا، ومقترح استغلالها في إقامة منطقة سكنية ومناطق خدمات يتخللها عدد من مناطق الخدمات ومسارات المشاة بما يسهم في تحسين ورفع كفاءة الخدمات في هذه المنطقة، والشركتان تابعتان لقطاع الأعمال.

وتتضمن المنطقة أيضًا الأراضي التابعة لوزارة الأوقاف (أرض وقف الخديوي إسماعيل بمساحة ١٩ فدانا، وأرض الوقف الخيري المشترك بإجمالي مساحة ٥٥,٧ فدانا، وأرض مزرعة الدواجن بمساحة ٢٢,٢ فدان، وأرض هيئة الأوقاف بالمنتزه بمساحة ٣,١ فدان).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك