تباين الإقبال باللجان الانتخابية في كفر الشيخ - بوابة الشروق
الخميس 1 أكتوبر 2020 11:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

تنصح الأهلي بالتعاقد مع؟


تباين الإقبال باللجان الانتخابية في كفر الشيخ

محمد نصار
نشر في: الأربعاء 12 أغسطس 2020 - 1:50 م | آخر تحديث: الأربعاء 12 أغسطس 2020 - 1:50 م

شهدت محافظة كفر الشيخ منذ ساعات الصباح اليوم الأربعاء تواجدا مكثفا للناخبين أمام اللجان الانتخابية التي فتحت أبوابها أمام الناخبين وسط إجراءات أمنية مشددة؛ للإدلاء بأصواتهم في اليوم الثاني لانتخابات مجلس الشيوخ لعام 2020.

وفُرض كردون أمني أمام اللجان وتواجد أفراد الأمن لفحص هوية المترددين على اللجان كما تم وضع بوابات إلكترونية بمدخل اللجان، لتأمين العملية الانتخابية.

واستقبلت 585 لجنة فرعية موزعة على مراكز وقرى المحافظة، عددا كبيرا من الناخبين، ووقفوا في طوابير لليوم الثاني على التوالي، للإدلاء بصوتهم، وشهدت لجنة بمدينة سيدي سالم، استقبال قاضي لأحد الناخبين من ذوي الاحتياجات الخاصة، رافضا دخوله، مراعاة لحالته الصحية.

ووجه اللواء جمال نور الدين محافظ كفرالشيخ، رؤساء المدن، بتكثيف أعمال النظافة بمناطق مقرات اللجان الانتخابية، واستمرار أعمال التعقيم والتطهير، وتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية خلال عملية التصويت للحفاظ على سلامة المواطنين، مشددا على التنسيق بين رؤساء الوحدات المحلية ومديري المدارس، لمتابعة توفير المستلزمات الضرورية بكل مقر انتخابي من حيث تجهيز أماكن لانتظار الناخبين من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، وتزويد اللجان بالكراسي ومياه الشرب ووسائل التهوية للتيسير على الناخبين وأعضاء اللجان.

وتأخرت عدد من اللجان نصف ساعة عن موعدها بقرية شباس عمير وقونة وبلنكومة بمركز قلين ولاصيفر وسنهور المدينة بدسوق.

وشهدت اللجان الانتخابية مع ساعات الظهيرة إقبال متوسطا من الناخبين بالمدن وإقبالا ضعيفا بالقرى وذلك نتيجة ارتفاع درجات الحرارة بالمحافظة مع تواجد لأنصار المرشحين والأحزاب خارج اللجان.

ومن المتوقع ارتفاع الإقبال مع دخول الفترة المسائية وانخفاض درجات الحرارة وخروج الموظفين من أعمالهم والتوجة إلى اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم.

ودعت الدكتور عبدالرازق الدسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ، الطلاب والعاملين بالجامعة للمارسة حقهم الدستوري والإدلاء بأصواتهم الانتخابية والتوجة إلى اللجان الانتخابية لممارسة ذلك الحق الدستوري.

كما تواجدت قوات الأمن خارج اللجان لمنع أي دعاية انتخابية لأنصار المرشحين وذلك تنفيذا للقانون، مع تحذير المخالفين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك