محافظ القاهرة: سحب رخص السيارات المخالفة لتسهيل المرور خلال رمضان - بوابة الشروق
السبت 11 مايو 2024 12:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القاهرة: سحب رخص السيارات المخالفة لتسهيل المرور خلال رمضان

شريف حربي:
نشر في: الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 1:29 م | آخر تحديث: الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 1:29 م
• حملة مكبرة بالعاصمة تسفر عن إزالة 370 حالة إدارية.. ورفع 11 سيارة متهالكة

شدد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، على رفع كل تراكمات القمامة الموجودة بالشارع على الفور، موجهًا إدارة المرور بسحب رخص جميع السيارات المخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين لتحقيق السيولة المرورية، خلال شهر رمضان المعظم.

وأكد عبدالعال، في بيان له اليوم الثلاثاء، أنه يتابع على مدار الساعة الإجراءات التي تتخذها الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لتطبيق الإجراءات الاحترازية في أحياء العاصمة المخلتفة خلال شهر رمضان المعظم حرصًا على الصحة العامة.

وشدد على رؤساء الأحياء بالتنسيق مع شرطة المرافق للقيام بحملات مكثفة لرفع الإشغالات وإزالة كل التعديات على الطريق العام، وخاصة إشغالات الكافيهات والمقاهي التي تتعدى على حرم الطريق دون الالتزام بالقواعد والقوانين المنظمة لذلك وتحرير المحاضر القانونية اللازمة.

ولفت إلى أن الحملات تهدف إلى القضاء على جميع المظاهر السلبية في العاصمة لإعادة الوجه الحضاري إليها، مشددًا على رؤساء الأحياء بضرورة التواجد الدائم بالشارع والتفاعل المباشر مع شكاوى المواطنين وإيجاد الحلول السريعة لها وتكثيف الحملات اليومية المفاجئة للقضاء على كل المظاهر السلبية بالشوارع، بالتنسيق مع شرطة المرافق لتحقيق الانضباط.

ونوه بأن ذلك يأتي بالإضافة إلى منع الانتظار الخاطئ والوقوف في الممنوع لتوسعة الشارع وتحقيق السيولة المرورية وإعادة الانضباط المروري إلى الشارع، علاوة على اتخاذ الإجراءات القانونية مع عدد من الكافيهات لعدم التزامها بالإجراءات الاحترازية.

في السياق ذاته، شنت أجهزة محافظة القاهرة حملة مكبرة، بالتنسيق مع أحياء المنطقة الشرقية وشرطة المرافق ومديرية أمن القاهرة لرفع الإشغالات وتيسير الحركة المرورية خلال شهر رمضان المعظم، تم خلالها إزالة الحواجز الحديدية ورفع الإشغالات وصناديق القمامة والسيارات المتهالكة.

وأسفرت الحملة، التي تمت بأحياء مصر الجديدة وشرق مدينة نصر وعين شمس والمطرية والمرج والنزهة بالمنطقة الشرقية، عن تنفيذ 370 حالة إزالة إدارية تشمل رفع إشغالات باعة جائلين وكراسي وحواجز وسلاسل حديدية وكتل أسمنتية، وتم تحرير 133 محضر بائع متجول وإدارة بدون ترخيص، ورفع 11 سيارة مهملة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك