مسئول بالمصل واللقاح: كورونا ينحسر حاليا بمصر.. الموجة الأولى مازالت مستمرة - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مسئول بالمصل واللقاح: كورونا ينحسر حاليا بمصر.. الموجة الأولى مازالت مستمرة

منى زيدان:
نشر في: الخميس 13 أغسطس 2020 - 2:33 م | آخر تحديث: الخميس 13 أغسطس 2020 - 2:33 م

قال رئيس قسم الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح الدكتور أمجد الحداد، أن الفيروس ينحسر حاليا في مصر، وهذا الأمر ظهر واضحا من خلال انخفاض أعداد الاصابات والوفيات اليومي، منوها بأن حدوث ارتفاع جديد في أعداد الاصابات يعتبر موجة ارتدادية للموجة الأولى، وليس موجه ثانية للفيروس، لأن الموجة الأولى مازالت مستمرة.

وأكد الحداد لـ"الشروق"، أن الموجه الثانية لكورونا في مصر ليست مؤكدة، ولكن في حالة حدوثها ستكون في فصل الخريف بين شهري نوفمبر وديسمبر، لافتا إلى أنه لابد من الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية خلال الفترة الحالية، وعدم التهاون تجنبا لارتفاع أعداد الاصابات مرة أخري.

ونصح رئيس قسم الحساسية والمناعة المواطنين بالعودة إلى ارتداء الكمامات مرة أخرى، والحفاظ على تطهير اليدين أو غسلهم بالماء والصابون بشكل متواصل، لأن الفيروس مازال موجود، والعدوي به مازالت موجودة، وبالتالي فإن عدم الالتزام سيؤدي إلى مزيد من الاصابات، مكملا: "مصر قطعت شوطا كبيرا للوصول إلى الانخفاض في أعداد كورونا اليومية، ولابد من المحافظة على ذلك".

وعن العلاج ببلازما المتعافين، أكد الحداد أنه تم وقف العلاج ببلازما المتعافين، لأن البلازما تعالج الحالات الحرجة لكورونا، وهذه الحالات انخفضت جدا الفترة الحالية، لافتا إلى أن البلازما لم تجر على عدد كبير من الحالات، نظرا لانحسارها في حالات معينة، وعدم فعاليتها لباقي الاصابات بكورنا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك