كرم جبر: لا تراجع عن خطة إصلاح المؤسسات الصحفية القومية والنهوض بها - بوابة الشروق
الإثنين 17 فبراير 2020 8:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يستطيع الأهلي والزمالك الصعود لنصف نهائي أفريقيا؟


كرم جبر: لا تراجع عن خطة إصلاح المؤسسات الصحفية القومية والنهوض بها

الكاتب الصحفي كرم جبر
الكاتب الصحفي كرم جبر
محمد فتحي
نشر فى : الجمعة 14 فبراير 2020 - 7:07 م | آخر تحديث : الجمعة 14 فبراير 2020 - 7:07 م

التقى رئيس الهيئة الوطنية للصحافة كرم جبر، مساء أمس الخميس، بعمداء وأساتذة كليات الإعلام وكبار الكتاب والمفكرين، وتناول اللقاء الذي امتد إلى 4 ساعات شرح خطة الهيئة الوطنية لإصلاح المؤسسات الصحفية القومية والنهوض بها.

اتفق الحاضرون على ضرورة الإسراع بتنفيذ الخطة المقدمة من الهيئة وفى صدارتها الاستغلال الأمثل للأصول، والقيام بمشروعات استثمارية مشركة بين المؤسسات، تمكنها من الاستمرار في أداء رسالتها، والاعتماد على الذات وتقليل الاعتماد على الدعم الحكومي.

وقال رئيس الهيئة إنه لا تراجع عن تنفيذ الخطة، وناشد الحاضرين ألا يعتمدوا على الشائعات، وأن الهيئة عقدت حتى الآن ستة اجتماعات، مع مختلف الفئات المهتمة بالقضية من شباب المهنة وشيوخها، والاستفادة مما تطرحه من آراء وأفكار تساعد في أداء هذه المهمة الصعبة، وأشار إلى أن اللقاءات مستمرة في الفترة القادمة.

وأكد الحاضرون ضرورة إيجاد حلول عاجلة لمشاكل الديون خاصة التأمينات والمتوارثة منذ نشأة الصحافة، والخلل الكبير بين الإيرادات والنفقات، والتدهور الشديد في المحتوى التحريري، الأمر الذي يؤدي إلى استمرار العزوف عن شراء الصحف الورقية.

وقررت الهيئة إنشاء مركز تابع للهيئة لتدريب الصحفيين على المحتوى التحريري وتكليف الأستاذ سامح عبد الله نائب رئيس تحرير الأهرام بالإشراف على المركز، وتقديم مشروع الدورات المقترحة لإقراره وبدء العمل به على أن تكون الأولوية لدورات الصحافة الإليكترونية والثورة الرقمية.

وتكليف عضو الهيئة الدكتور محمد توفيق بالإعداد والإشراف على مركز لتدريب القيادات الإدارية على الأمور المحاسبية والمالية وإدارة المؤسسات وإصلاح هياكلها التمويلية.

وطلب رئيس الهيئة من الحاضرين، تقديم أوراق ودراسات بشأن مواصفات وشروط اختيار رؤساء مجالس الإدارة ورؤساء التحرير، تمهيداً لطرحها لنقاش عام بين الصحفيين، للاتفاق عليها في شكلها النهائي وإقرارها من الهيئة والعمل بها ابتداء من التغيرات القادمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك