رئيس الصين يؤكد استعداد بلاده لتعزيز التعاون مع اليونان - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 2:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الصين يؤكد استعداد بلاده لتعزيز التعاون مع اليونان

أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 14 مايو 2019 - 3:20 م | آخر تحديث: الثلاثاء 14 مايو 2019 - 3:20 م

أكد الرئيس الصيني شي جين بينج، استعداد بلاده لتعزيز الجهود مع اليونان لتعميق التعاون العملي والتبادلات الشعبية، والبناء المشترك للحزام والطريق، واصفا في الوقت نفسه اليونان بأنها "صديق وشريك جيد" للصين في أوروبا.

جاء ذلك خلال محادثات أجراها الرئيس الصيني، اليوم الثلاثاء، مع نظيره اليوناني بروكوبيس بافلوبولوس، الذي يقوم حاليا بزيارة دولة إلى الصين يحضر خلالها مؤتمر حوار الحضارات الآسيوية في العاصمة بكين.

وقال الرئيس الصيني إن الحضارات اليونانية والرومانية والبحر الأبيض المتوسط وكذلك البوذية والإسلام والمسيحية دخلت الصين عبر طريق الحرير القديم لتندمج مع الحضارة الصينية، دون أن يكون هناك أبدا "صدام بين الحضارات" أو "حروب دينية".

وأضاف بينج أن العدوان لم يكن أبدا تقليدا صينيا، وأن الصين لم تحتل قطعة أرض واحدة في تاريخها، وأن ما يسمى بـ "صراع الحضارات" هو اعتقاد خاطئ، حيث إن الحضارات يجب أن تستفيد من بعضها البعض عبر الحوار.

من جانبه، قال رئيس اليونان "بروكوبيس بافلوبولوس" إن بلاده مستعدة لاغتنام الفرصة والمشاركة في بناء مشاريع مبادرة "الحزام والطريق"، وتعميق التبادلات والتعاون مع الصين.

وأضاف بافلوبولوس أن اليونان ترغب أيضا في القيام بدور نشط في تعزيز تنمية العلاقات بين أوروبا والصين من ناحية، وبين دول أوروبا الوسطى والشرقية والصين من ناحية أخرى.

وأعرب بافلوبولوس عن تقدير بلاده لرؤية الرئيس الصيني حول الحضارات، وكذلك الفكرة المتعلقة ببناء مجتمع ذي مصير مشترك للبشرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك