المجتمعات العمرانية: 85% نسبة تنفيذ الأعمال الخرسانية للأبراج السكنية لأهالي مثلث ماسبيرو - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 11:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المجتمعات العمرانية: 85% نسبة تنفيذ الأعمال الخرسانية للأبراج السكنية لأهالي مثلث ماسبيرو

شريف حربي
نشر في: الجمعة 14 مايو 2021 - 1:02 م | آخر تحديث: الجمعة 14 مايو 2021 - 1:02 م
سليم: انتهاء أعمال التشطيبات النهائية داخل الوحدات السكنية البديلة نهاية ديسمبر من العام الجاري


قال المهندس نسيم سليم، المشرف على مشروع إنشاء الأبراج السكنية البديلة لأهالي مثلث ماسبيرو والتابع لهيئة المجتمعات العمرانية، إن نسبة تنفيذ الأعمال الخرسانية بلغت 85%، والجاري إنشائها لأهالي مثلث ماسبيرو الذين قبلوا خيار العودة للمنطقة مرة أخرى عقب الانتهاء من تطويرها.

وأضاف سليم، في تصريحات لـ"الشروق"، أنه سيتم الانتهاء من الأعمال الخاصة بالهيكل الخرساني لتلك الأبراج في يونيو من العام الجاري، علاوة على الانتهاء من أعمال التشطيبات النهائية داخل الوحدات السكنية في ديسمبر من نفس العام، لافتا إلى الانتهاء من تشطيب وحدتين سكنيتين، كنموذج سيتم تشطيب باقي الوحدات السكنية عليهم، قائلًا: "مساحة كل وحدة سكنية تصل إلى 85 مترًا".

وأوضح، أن عدد الأسر المقرر عودتها للمنطقة يبلغ نحو 963 أسرة، يمثلون 30% من إجمالي السكان قبل إزالة المنطقة، مقابل 70% حصلوا على تعويضات مالية أو وحدات سكنية في المجمعات السكنية، ذاكرا أنهم عبارة عن برجين كل برج مكون من دور بدروم ودور تجاري ودور جراج علوي، بالإضافة إلى عدد 18 دورا سكنيا.

وأضاف أن الأجهزة المعنية وصلت في بعض الأبراج إلى الدور الـ16 من حيث تنفيذ الهيكل الخرساني، وجاري تنفيذ التشطيبات الداخلية للوحدات السكنية في الأدوار السفلي.

وتابع: "كل دور بدروم، جراج سفلي، على مسطح 19220 مترا مربعا، سعته 353 سيارة، أما الدور الأرضي التجاري بمسطح 16970 مترا مربعا والمساحة المخطط بيعها 8500 متر مربع، والدول الأول جراج علوي، على مسطح 15800 متر مربع سعته 280 سيارة".

وأضاف: "هناك برج آخر استثماري غير أبراج الإسكان البديل جاري تنفيذه، ويتكون من 23 دورا سكنيا بإجمالي عدد 134 وحدة سكنية، وهناك برج إداري آخر خلف القنصلية جاري تنفيذه هو الآخر ومكون من بدروم ودور أرضي تجاري و15 دورا متكررا بإجمالي مسطح 10200 متر مربع والمساحة المخطط بيعها 8160 مترا مربعا".

من جهته، قال رئيس حي بولاق أبو العلا، اللواء فرج هويدي، إن الحي على تواصل مستمر مع أصحاب الشركات القائمة على تنفيذ مشروع مثلث ماسبيرو لإزالة أية معوقات تواجههم، علاوة على تقديم كل التسهيلات لمرافق المشروع سواء كانت مياه وصرف صحي، أو كهرباء أو غاز.

وأضاف عبد الله، لـ"الشروق"، أنه يتم رفع إشغالات الباعة الجائلين من محيط المشروع وتحجيم تواجدهم حتى لا يعرقلوا حركة مرور المعدات الثقيلة ومواد البناء إلى المشروع، لافتًا إلى وضع نقاط تمركز بمحيط المشروع بالتنسيق مع شرطة المرافق، وجاري توفير أماكن بديلة لهم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك