أكرم حسني يرفض اعتذار «سي بي سي».. ويرد على اعتراض «المنشدين» - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 1:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أكرم حسني يرفض اعتذار «سي بي سي».. ويرد على اعتراض «المنشدين»


نشر في: الخميس 14 يونيو 2018 - 11:03 م | آخر تحديث: الخميس 14 يونيو 2018 - 11:04 م

أصدر الفنان أكرم حسني بطل مسلسل الوصية بيانا للرد به على بيان قناة سي بي سي، بشأن عرض أغنية ساخرة في المسلسل، أثارت غضب بعض المنشدين، وجاء نص البيان كالتالي:

«مع كامل احترامي للقائمين علي قناة سي بي سي والذين أكن لهم كل الحب والاحترام ومع كامل احترامي لكل عضو في نقابة الإنشاد الديني والمبتهلين وعلى رأسهم النقيب المحترم الشيخ محمود التهامي وجمهورهم المحترم.. إلا أنني أرفض بيان الاعتذار المقدم من القناة للنقابة بشأن الأغنية المقدمة بإحدى حلقات مسلسل الوصية للأسباب التالية:

أولا: لا يستطيع أي شخص عاقل أن يقترب بما يقدمه من عمل فني ترفيهي من اي مقدس او رمز ديني سواء في هذه الايام الكريمة او اي وقت اخر

ثانيا: هناك فرق كبير بين "السخرية" كما جاء ببيان النقابة وبين "المحاكاة" وهي استخدام نوع الموسيقي والاداء للفنانين المنشدين في عرض فكرة أخرى دون المساس بالرموز الدينية و المقدسات

ثالثا: ما اعلمه عن الشيخ محمود التهامي انه رجل تنويري وسطي يتمتع بخفة ظل كنت اظنها تمنعه عن فرض تابوهات و مقدسات جديدة في الوقت الذي نحاول فيه الخروج من سطوة القوالب لان المقامات الموسيقية التي يستخدمها المنشدون لا تندرج تحت بند المقدسات و بالتالي فلا يوجد جرم في محاكاتها.

رابعا: هناك جهاز للرقابة علي المصنفات الفنية شاهد العمل و اجاز ان " هذا المصنف مناسب لجميع الفئات العمرية " و لو كان هناك شبهة تطاول علي الرموز الدينية لما اجازه جهاز الرقابة.

والنهاية شكرا لكل شخص متفهم وسطي شاهد العمل و اشاد به لاننا نحاول و نبذل قصاري جهدنا لتقديم محتوي فني خفيف يساعد في رسم الابتسامة علي وجوه الجميع».

كانت نقابة العاملين بالإنشاد الديني قد أعلنت في بيان رسمي، إدانتها لما قام به الفنان أكرم حسني من التهكم على المديح النبوي الشريف والابتهال الديني بطريقة ساخرة وبكلمات مستهجنة في مسلسل "الوصية"، وكأنه لم يجد في نهاية شهر رمضان المبارك ما يسخر منه فسخر من مديح رسول الله صلى الله عليه وسلم والمداحين.

وطالبت النقابة قنوات CBC بتقديم اعتذار رسمي عما حدث فضلا عن حذف هذا المقطع المشين، حسب وصفهم.

ومن جهتها قالت قنوات سي بي سي، إنها تعتذر عن ظهور مشهد بإحدى حلقات مسلسل "الوصية" تضمن معالجة كوميدية غنائية غير لائقة لأداء المدائح، وقد تم اتخاذ ما يلزم لحذف هذا المشهد وضمان عدم إعادة عرضه.

وأوضحت القناة في بيان رسمي، أن هذا الخطأ غير مقصود، وأنها حريصة على أن تظل على مستوى ثقة واحترام مشاهديها في كل مكان.

اقرأ أيضا:

بعد إدانة نقابة المنشدين.. «سي بي سي» تعتذر عن مشهد يسيئ للمديح النبوي في «الوصية»



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك