لليوم الخامس.. تواصل البحث عن آخر ضحايا حادث غرق شاطئ النخيل - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 4:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لليوم الخامس.. تواصل البحث عن آخر ضحايا حادث غرق شاطئ النخيل

عصام عامر:
نشر في: الثلاثاء 14 يوليه 2020 - 1:35 م | آخر تحديث: الثلاثاء 14 يوليه 2020 - 1:35 م

مشرف شاطئ النخيل في الإسكندرية للنيابة: دوري توعية المواطنين وإعداد تقرير لرؤسائي
واصلت قوات الإنقاذ النهري، التابعة لإدارة الحماية المدنية في الإسكندرية، بالتعاون مع غطاسين متطوعين، اليوم الثلاثاء، جهودها لانتشال أخر جثمان ويدعى شادي عبد الله عثمان زمار، 19 عامًا، من كوم حمادة، محافظة البحيرة؛ فقد بحادث غرق 11 مواطنًا، في شاطئ النخيل، غربي الإسكندرية، منذ الجمعة الماضية، ولليوم الخامس على التوالي.

وقررت نيابة أول العامرية، صرف ملاحظ شواطئ بحي العجمي، والمختص بالإشراف على شاطئ النخيل، غربي محافظة الإسكندرية، بعد سؤاله حول حادث غرق 11 مواطنًا الجمعة الماضية.

وذكر الموظف في تحقيقات النيابة، أنه عندما أُبلغ بغرق عدد من المواطنين، توجه إلى الشاطئ، حيث تم العثور 4 جثث، وتبين وجود 4 آخرين في المياه، وأثناء عملية الإنقاذ، غرق 2 آخرين، وبنهاية اليوم وصل العدد الإجمالي إلى 11 غريقًا، ومصابًا واحدًا، تم انتشالهم جميعًا عدا جثة واحدة.

وأضاف، للنيابة، أن عمله يبدأ يوميًا منذ الساعة ٧ صباحًا، وحتى ٧ مساءًا، وأن إشرافه ينصب على توعية المواطنين، وإعداد تقرير يومي؛ يتم رفعة لرئيسه في العمل بحي العجمي، مؤكدًا وجود لا فتات للتوعية وتؤكد إغلاق الشاطئ، بقرار من رئيس مجلس الوزراء.

وتستمع النيابة، لمدير الشئون القانونية في محافظة الإسكندرية، مع استعجال تحريات المباحث حول الواقعة، ولا تزال بصدد تشكيل لجنة فنية لمعاينة الشاطئ؛ للوقوف على مدى سلامة حواجز الأمواج وصلاحيته لاستقبال مواطنين من عدمه.

وكان 11 شخصًا لقوا مصرعهم غرقًا، صبيحة الجمعة الماضية، في الشاطئ، التابع لحي العجمي، لا يزال شخصًا منهم مفقودًا يدعى شادي عبد الله عثمان زمار، 19 عامًا، من كوم حمادة، محافظة البحيرة، وتم تحرير محضرًا بقسم شرطة أول العامرية، بواقعة الغرق، وجارِ انتشال أخر جثة، وتباشر النيابة العامة التحقيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك