تباين آراء طلاب الهرم حول صعوبة أسئلة الجبر واتفاق على طول الامتحان - بوابة الشروق
الخميس 9 مايو 2024 8:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تباين آراء طلاب الهرم حول صعوبة أسئلة الجبر واتفاق على طول الامتحان

أحمد كساب
نشر في: الأربعاء 14 يوليه 2021 - 12:56 م | آخر تحديث: الأربعاء 14 يوليه 2021 - 12:57 م

تباينت آراء طلاب الثانوية شعبة علمي رياضة بلجان بالهرم، حول امتحان الجبر والهندسة الفراغية، حيث أعرب بعضهم عن سعادتهم بسهولة الامتحان، فيما رأى آخرون أن الأسئلة كانت طويلة وتحتاج لوقت أطول لحلها.

وقالت نداء رضا، إحدى الطالبات، إن الامتحان كان عبارة عن 25 سؤالا، وجاء في صورة سهلة ومباشرة بدون أية تعقيدات في جميع الأسئلة.

ولفتت أمنية ممدوح، إحدى الطالبات، إلى أن الامتحان كان به بعض التركات، ويحتاج لوقت أطول لحله، وبعض المسائل لم يتعرض لها الطلاب من قبل وبعض النقاط جاءت صعبة وتحتاج إلى تركيز ووضع أكثر من قانون لحلها.

في حين ترى إسراء حسن، إحدى الطالبات، أن الامتحان جاء في متناول الطلاب، رغم طول الأسئلة، ذاكرة أن هناك بعض المسائل سبق وتعرض لها الطلاب من خلال الملازم والمرجعات النهائية.

وأضافت أن أغلب الطلاب في اللجنة التي أدت بها الامتحان لم يجدوا صعوبة في التعامل مع الأسئلة.

واتفقت معها سحر عبدالغفار، إحدى الطالبات، مؤكدة أن الامتحان جاء من المنهج ولم يحتوى على أسئلة معقدة، فضلا عن سهولة البابل شيت ووضوح الإجابات وترتيبها.

وقالت سها عبدالنبي، إحدى الطالبات، إن الامتحان كان سهلا وقلل من غضب الطلاب بسبب صعوبة الامتحانات السابقة، كما أن الوقت كان كافيا للطلاب لحل الأسئلة.

واشتكت نهى محمود، إحدى الطالبات، من صعوبة بعض الأسئلة في الامتحان، موضحة أن التعويض بالقوانين في المسائل أخذ كثيرا من وقت الامتحان وهو ما مثّل ضغطا على الطلاب، مضيفة: "مفيش وقت نراجع وكنا مضغوطين لآخر لحظة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك