وزير العدل: حريصون على توفير بيئة عمل لائقة للقاضي والمتقاضي - بوابة الشروق
الخميس 28 أكتوبر 2021 12:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما تقييمك لانطلاقة الأندية المصرية في بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية؟


وزير العدل: حريصون على توفير بيئة عمل لائقة للقاضي والمتقاضي

أ ش أ
نشر في: الخميس 14 أكتوبر 2021 - 12:34 م | آخر تحديث: الخميس 14 أكتوبر 2021 - 12:34 م

أكد المستشار عمر مروان، وزير العدل، حرص الوزارة على توفير بيئة عمل لائقة للقاضي والمتقاضي، مشيرا إلى الانتهاء خلال الفترة الماضية من تطوير العديد من المحاكم المتطورة بمختلف المحافظات، بالإضافة إلى مضاعفة عدد مقرات الشهر العقاري التي تليق بخدمة العدالة والمواطنين.

جاء ذلك خلال افتتاح وزير العدل وعبد الحميد الهجان محافظ القليوبية ومساعدي وزير العدل، اليوم الخميس، محكمة طوخ الجزئية ومكتب الشهر العقاري بعد الانتهاء من أعمال تطويرها.

وخلال الافتتاح، تفقد الوزير أروقة ومكاتب المحكمة ومأمورية مكتب الشهر العقاري والتوثيق المميكنة، مؤكدا أن افتتاح محكمة طوخ الجزئية بعد تطويرها يأتي ضمن خطة الوزارة لتطوير منظومة العدالة في مصر للعمل بنظام إلكتروني؛ لمواكبة العصر والتحول الرقمي الذي تسعى له الدولة المصرية من أجل تحقيق العدالة الناجزة.

وأوضح أن خطة الوزارة لتطوير المحاكم تستهدف رفع كفاءة مبانيها إنشائيًا ومدها بالأدوات والأثاث والتجهيزات اللازمة والتوسع في نشر برنامج ميكنة المحاكم من خلال إنشاء المكاتب الأمامية بها والتي تقدم مجموعة من الخدمات المميكنة للمواطنين، فضلا عن إنشاء وحدة ‏تكنولوجيا المعلومات بالمحكمة وتزويدها بأحدث التقنيات والمعدات الحديثة وفق المعايير المعتمدة.

وأشار إلى أن محكمة طوخ الجزئية تضم قاعات لدوائر محكمة طوخ الابتدائية وجزئياتها ومكتب لخدمة المتقاضين وآخر للنيابة العامة واستراحة للمحامين ومأمورية شهر عقاري وفرع توثيق مطور، لافتا إلى التعاون المثمر والبناء بين وزارة العدل ومحافظة القليوبية للعمل للصالح العام وخدمة المواطنين والمتقاضين.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك