رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل وفد مجلس الشيوخ لبحث سبل التعاون - بوابة الشروق
الجمعة 22 أكتوبر 2021 9:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مقترح التبرع بالأعضاء بعد الوفاة؟

رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل وفد مجلس الشيوخ لبحث سبل التعاون

هدى الساعاتي
نشر في: الخميس 14 أكتوبر 2021 - 3:48 م | آخر تحديث: الخميس 14 أكتوبر 2021 - 3:48 م

استقبل الدكتور عبدالعزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية، وفد مجلس الشيوخ بالإسكندرية؛ لبحث سبل التعاون بين الجانبين، وذلك بحضور الدكتور وائل نبيل القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور تامر عبدالله مدير إدارة المستشفيات الجامعية.

وخلال اللقاء، رحب رئيس الجامعة بالوفد في رحاب جامعة الإسكندرية، مؤكدا أن جامعة الإسكندرية تعمل بأقصى طاقتها لأداء دورها الخدمي والمجتمعي لتلبية احتياجات المواطنين، وذلك في إطار توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأن تكون الجامعة بيتا للخبرة للمجتمع المحيط بها.

واستعرض القوافل الخدمية المتكاملة التي تطلقها الجامعة في كافة التخصصات ودورها في خدمة القرى النائية والأكثر احتياجا، كما استعرض جهود الجامعة لتطوير المناهج الدراسية والبرامج التعليمية لتخريج طلاب مؤهلين لمتطلبات سوق العمل المحلية والدولية.

وأشار إلى أن الجامعة تعتبر من الجامعات الرائدة في تطبيق نظام الساعات المعتمدة، وتعمل علي زيادة تنافسياتها العالمية من خلال تفعيل الاتفاقيات والدرجات المشتركة بالتعاون مع كبرى الجامعات العالمية.

وأكد قنصوة، أن جامعة الإسكندرية تسعى إلى ربط البحوث الأكاديمية التي تقدمها الجامعة بالواقع العملي، ودعم وتشجيع البحوث القابلة للتطبيق لخلق فرص عمل جديدة وتطوير الصناعات المصرية وتدعيم القدرات التنافسية لها، والاستفادة من الثروة المعرفية والخبرات الكبيرة للأكاديميين المتميزين في جامعة الإسكندرية.

كما استعرض د. قنصوة، التوسعات التي تشهدها أفرع الجامعة في قارة أفريقيا؛ لتوطيد سبل التعاون مع دول الافريقية، موضحا أنه الدراسة ستبدأ في فرع جامعة الإسكندرية بجنوب السودان في أبريل المقبل، وسيكون بنظام قائم على البرامج، مؤكدا أن الفرع لن يخدم طلاب جنوب السودان فقط بل سيخدم جميع دول شرق أفريقيا.

واستعرض الدكتور وائل نبيل القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وضع المستشفيات الجامعية بالإسكندرية، مؤكدا أن هذه المستشفيات تخدم أربع محافظات، وتشهد أعمال تطوير وفق خطة مدروسة، لتقديم خدمة طبية على أعلى مستوى للمرضى من أهالي الإسكندرية والمحافظات المجاورة والقضاء على قوائم الانتظار.

ومن جانبهم، عبر نواب مجلس الشيوخ، عن سعادتهم بهذه الزيارة، التي استمع فيها رئيس الجامعة لكل الاقتراحات والرؤى للسادة النواب، ووضع خطط زمنية لحلها، مؤكدين أن هذا الأداء يرسخ دور جامعة الإسكندرية الرائد في خدمة المجتمع السكندري في المجالات.

كما أشادوا بالتطور الكبير الذي تشهده جامعة الإسكندرية في البرامج الدراسية والمنشآت التعليمية والتوسعات في مجمع الكليات الجديد بأبيس لتقليل الكثافات الطلابية والزحام داخل محافظة الإسكندرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك