أبرزها تعليق كيس ماء.. أسرع طرق طرد الذباب من المنزل - بوابة الشروق
الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 2:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

أبرزها تعليق كيس ماء.. أسرع طرق طرد الذباب من المنزل

منار محمد
نشر فى : الخميس 14 نوفمبر 2019 - 1:18 م | آخر تحديث : الخميس 14 نوفمبر 2019 - 1:18 م

لاحظت بعض الأمهات انتشار الذباب خلال الأيام القليلة الماضية في أرجاء المنزل بمجرد فتح النوافذ على عكس العادة، وفسر نقيب الفلاحين ما يحدث بأنه أمر طبيعي نتيجة تغيير درجات الحرارة وبحث الذباب عن أماكن أكثر دفء، ولكن هذا الأمر يترتب عليه مساوئ كثيرة بجانب التسبب في إزعاج أفراد الأسرة، وهى أمراض مثل التسمم الغذائي.

ونتيجة لأن وجود الذباب مزعج في المنزل ويمكن أن يتسبب في إصابة الإنسان بالأمراض، تحاول الأمهات التخلص منه عبر استخدام المبيد الحشري الذي يساعد في قتل الحشرات الطائرة إلا أنه يتسبب في حدوث أضرار بالجهاز التنفسي لمن يستنشقه، ولهذا تقف حائرة بين استخدامه والبحث عن سبل أكثر أمانًا.

وإذا كنتِ تبحثين عن طرق سريعة وآمنة لطرد الذباب من المنزل، نقدم لكِ ذلك وفقًا لما ذكرها موقع "rapidhomeremedies".

1- كيس الماء
تعليق كيس بلاستيكي شفاف على المنفذ الذي يدخل منه الذباب إلى المنزل من الطرق السهلة لطرده، وذلك لأن الذباب لا يرى الكيس على أنه شفاف وملئ بالماء بل يراه يشبه خيوط العنكبوت، ولذلك يخاف على الفور ويبتعد عن دخول المنزل، والسبب الثاني هو أن كيس الماء يكفي لإرهاق عين الذباب، ويجعله يتوهم أشياء غير حقيقية بسبب عينه المختلفة عن أعين البشر.

2- خل التفاح
استخدام خل التفاح من الترك الفعالة أيضًا في التخلص من الذباب، لأن هذه الحشرات تنجذب إلى أي شيء رائحته مخمرة وخل التفاح متخمر، ولذلك يتهافت الذباب عليه، وبذلك تستطيع النساء وضع قطنة مبللة بهذا السائل في البلكونة أو أي منفذ لخارج المنزل وتركه وستلاحظ أن الذباب يترك المنزل فورًا ويذهب إليه ويغادر.

3- زيت اللافندر
أما الطريقة الثالثة فهى زيت اللافندر الذي يعد طارد للحشرات الطائرة من الطراز الأول، ويمكن استخدامه للتخلص من الذباب عبر رش القليل منه في أرجاء المنزل، حينما ينتشر به مع فتح منفذ لخروجه وغلق الإضاءة ليسير نحو الضوء وهو الشارع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك