الليلة.. افتتاح عرض «في انتظار بابا» على خشبة المسرح القومي بالعتبة - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 4:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الليلة.. افتتاح عرض «في انتظار بابا» على خشبة المسرح القومي بالعتبة


نشر في: الأحد 14 نوفمبر 2021 - 4:18 م | آخر تحديث: الأحد 14 نوفمبر 2021 - 4:18 م
يفتتح الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح، مساء اليوم الأحد، العرض المسرحي الجديد "في انتظار بابا" للمخرج الكبير سمير العصفوري، وذلك في 8 مساء على خشبة المسرح القومي بالعتبة.

العرض من إنتاج فرقة المسرح القومي بالبيت الفني للمسرح بقيادة الفنان إيهاب فهمي، وهو مأخوذ عن "الإلياذة" للشاعر اليوناني هوميروس، حيث يقدم شخصيات أسطورية تحمل العديد من الصفات التي تظهر فى العرض من خلال الأحداث والمواقف.

يشارك في بطولة العرض كلا من سماح أنور، أحمد سلامة، انتصار، مفيد عاشور، ماهر محمود، سميحة عبدالهادي، فتحي سعد، أيمن إسماعيل، علي كمالو، بسمة شوقي، وليد أبو ستيت، وخالد عبدالحميد، وصمم إضاءة مصطفى عزالدين، وموسيقى أحمد الناصر، واستعراضات ضياء شفيق، وديكور إيهاب العوامري، وملابس أماني حسني.

"فى انتظار بابا" أعده للمسرح سمير العصفوري، وأيمن إسماعيل عن الإلياذة الشهيرة للشاعر اليوناني هوميروس، وذلك من خلال معالجة درامية لسيكولوجية فرويد وتحليل لعقدة إلكترا.

يقول الفنان إيهاب فهمي مدير فرقة المسرح القومي، إن هذا العمل يعتبر عودة للمخرج الكبير سمير العصفوري إلى البيت الكبير المسرح القومي، ويعد العمل تتويجا لمشوار أحد رواد الإخراج المسرحي في مصر والعالم العربي، ونثق جميعا في نجاح العرض وتميزه وسط فريق عمل من الفنانين المبدعين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك