بلماضي: آيت نوري يستعد للانضمام للمنتخب الجزائري - بوابة الشروق
الخميس 16 مايو 2024 4:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بلماضي: آيت نوري يستعد للانضمام للمنتخب الجزائري

د ب أ
نشر في: الإثنين 14 نوفمبر 2022 - 3:22 ص | آخر تحديث: الإثنين 14 نوفمبر 2022 - 3:22 ص

كشف جمال بلماضي، المدير الفني للمنتخب الجزائري، ان ريان آيت نوري، لاعب وولفرهامبتون الإنجليزي، غير جنسيته الرياضية تحسبا للالتحاق بكتيبة "محاربي الصحراء".

وقال بلماضي في تصريحات تليفزيونية:"آيت نوري قام بتغير جنسيته الرياضية منذ يومين فقط، وتلقينا مراسلة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تؤكد ذلك. لم يتمكن من الالتحاق بنا في المعسكر الحالي، لأسباب عائلية قاهرة والتي تعود لفترة طويلة".

وتابع: "اتصالاتنا مع آيت نوري انطلقت في أكتوبر 2019، حينها كان يبلغ 19 عاما، تحدثت معه ولم يوافق، ورفضنا الضغط عليه. قد يكون معنا في مارس القادم، في حالة ما إذا كان في مستوى جيد ولم يتعرض لإصابة. وهو لاعب جيد يملك امكانيات كبيرة نتمنى له التوفيق".

كما أكد بلماضي، اختيار فارس شعيبي، نجم نادي تولوز الفرنسي اللعب للمنتخب الجزائري رغم انه كان بإمكانه تمثيل فرنسا.

من جهة أخرى، رفض بلماضي، الخوض في ملف حسام عوار، لاعب ليون الفرنسي، الذي كثرت التكهنات بشأن انضمامه للمنتخب الجزائري من عدمه، داعيا إلى الكف عن نشر المعلومات المغلوطة.

كما عبر بلماضي عن استيائه من وضعية وهاب رايس مبولحي، حارس القادسية السعودي، لافتا أنه من المحزن أن يلعب حارس مثله في دوري الدرجة الثانية السعودي.

بالمقابل أشاد بلماضي، بالوافد الجديد مهدي ليريس، لاعب سامبدوريا الإيطالي، مؤكدا انه لاعب يستطيع اللعب في عدة مراكز بمؤهلات كبيرة ولديه ثقافة تكتيكية مميزة، وأنه سيدرس طريقة توظيفه.

وبرر بلماضي استدعاء كريم عريبي، مهاجم شباب بلوزداد الجزائري، لغياب أندي ديلور، مهاجم نيس الفرنسي للإصابة، ولتواجد بغداد بونجاح، مهاجم السد، جراء توقف الدوري القطري.

وعن مواجهة منتخب مالي الأربعاء المقبل بمدينة وهران، قال بلماضي إنه كان يخطط منذ مدة لمواجهة هذا المنافس لقوته ومستواه العالي وحتى كان بإمكانه التواجد في المونديال.

واستطرد "الهدف من المواجهة الأولى أمام مالي هو منح اللاعبين أكثر وقت من اللعب والتطور أكثر. المباراة ستكون صعبة خاصة لبعض العناصر التي ستشارك أول مرة وكذلك بعض اللاعبين الذين لم يعتادوا اللعب مع بعضهم البعض".

وبالنسبة للمواجهة الودية الثانية أمام السويد، المقررة يوم السبت المقبل بمدينة مالمو، فاعتبرها بلماضي فرصة جيدة، لكون طريقة لعب هذا المنتخب تختلف عن طريقة لعب "الخضر"، فضلا عن ضمه لاعبين ينشطون في مختلف الدوريات والفرق الكبرى.

وطالب بلماضي من الجماهير الجزائرية احترام المنافسين، وعدم التصفير على نشيدهم الوطني، متمنيا أن تلتزم الجماهير الجزائرية بذلك في بطولة أفريقيا للمحليين" الشان" التي تستضيفها الجزائر مطلع العام القادم.

وقال بلماضي، إنه يتجاهل في الغالب الانتقادات التي تطاله، مؤكدا أن علاقته بمجيد بوقرة، المدير الفني لمنتخب المحليين كعلاقة الأخ بأخيه. ولم يستطع مدرب الجزائر إخفاء ألمه لغياب منتخب بلاده عن المونديال، ميرزا انه سيتابعه عبر التلفاز وسيقوم بتشجيع منتخبات قطر وتونس والمغرب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك